وفاق تشارك اللجنة الوطنية في يوم النكبة برفح

 

رفح – اللجنة الاعلامية – وفاق

شاركت جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل متمثلة بالمدير التنفيذي بثينة صبح واعضاء مجلس الادارة صباح اليوم اللجنة الوطنية لأحياء ذكري النكبة السادسة والستين معرضها التراثي وذلك علي أرض ملعب نادي خدمات رفح الرياضي ، وحضر المعرض العديد من الشخصيات الاعتبارية وعدد من وجهاء المدينة ، طغى على المعرض طابع التراث الفلسطيني الذي يدلل على أصالة الشعب الفلسطيني وعراقته .

احتوى المعرض على القطع التراثية  والمنحوتات الأثرية التي اضفت طابع من العراقة والاصالة بأحقية الشعب الفلسطيني بهذه الأرض المباركة .

وفى كلمة لزياد الصرفندي رئيس الجنة الشعبية للاجئين برفح قال :" اننا شعب له ترت أرث وثقافة ميزنا ولا يزال يميزنا بأصالتنا وعراقتنا وانتمائنا للمكان بما فيه من دلالات تراثية .

وأضاف الصرفندي ما يميز هذه الفعالية عن الأعوام السابقة اننا نحيي ذكرى النكبة وسط أجواء إيجابية للمصالحة  والوحدة الفلسطينية وهذا يعود بالنفع على أبناء الشعب الفلسطيني ويدلل على أصالتهم ووقوفهم في صف واحد لمواجهة الاحتلال الغاشم الذى طرد أهلنا من أرضهم .

وعن دور المرأة في إحياء ذكرى النكبة تحدثت بثينة صبح المدير التنفيذي بجمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل فالمرأة كانت شريك الرجل في مراحل النضال ، وبالتالي فإن النساء في ذكرى إحياء النكبة يكون لهم البصمة الكبرى لرفع أصواتهم عاليا مطالبين المحافل الدولية والهيئات الحقوقية بحق العودة إلى الدار .

وتابعت صبح النساء يشاركن في كل الفعاليات من اجل إبراز والتأكيد على دورهن في مشاركة المجتمع المدني في كافة قضاياه فالمرأة لن تغفل عن هذا الدور ومستمرة في كفاحها من اجل نيل حق العودة.

الحاج أبو نبيل شعت أحد مخاتير ووجهاء مدينة رفح قال :" إن مشاركته تأتى في إطار تأييد ودعم تلك الفعاليات وتأكيدا على وقوفنا نحن المخاتير الوجهاء مع مؤسسات المجتمع المدني في طريق نيل حق العودة على أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف .

أشار شعت أن كل القوانين الدلية والمؤسسات حقوق الإنسان والامم المتحدة نصت وكفلة حق العودة لبلادنا ويجب على هذه المؤسسات الضغط على إسرائيل من أجل العودة إلى قرانا التي هجرنا منها .

Attachment
Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">