مركز المنتدى الثقافي ينظم مهرجان "من اجل القدس

اختتم مركز المنتدى الثقافي فعالياته المتعددة بمهرجان حمل اسم " من اجل القدس" وذلك ضمن الفعاليات التي أقامها المنتدى ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009وذلك في قاعة مسبح ومتنزه عمواس القبيبة.

وافتتح المهرجان بآيات من الذكر الحكيم ووقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء القدس والشعب الفلسطيني وذلك على إلحان السلام الوطني الفلسطيني .

وألقى محمد عيسي" ابو ربيع" كلمة ترحيبية بأسم المنتدى حيث رحب بالحضور الكرام مشيراً الى الفعاليات التي أقامها المنتدى على مدار العام والتي تأتي ضمن فعاليات المنتدى الثقافي القدس عاصمة الثقافة العربية .

واستعرض هشام ابو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية أخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وخاصة المرسوم الرئاسي الذي الخاص بأجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية بتاريخ 25\1\2010م. وأكد بان المرسوم الرئاسي هو أجراء قانوني واستحقاق دستوري ولا يتعارض مع المصالحة الفلسطينية مشيراً أن من أولويات كافة الفصائل المعارضة لهذا المرسوم الخضوع للرغبة الشعبية بالعودة الى طاولة الحوار الوطني الفلسطيني والخروج من أزمة الانشقاق المميت والعودة بالشعب والأرض للوحدة المعهودة لمواجهة كافة الإخطار المحدقة بالشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، واستنكر ابو غوش كافة الأعمال الإجرامية التي تخطط لها مليشيات المستوطنين لنيل من القدس وخاصة المسجد الأقصى تحت أعين جيش الاحتلال الإسرائيلي وشدد على وضع القدس على سلم الاولويات وربطها في المفاوضات الفلسطينية والتي تتطلب وقف كامل لكافة إشكال الاستيطان وخاصة في مدينة القدس، وشدد على ضرورة دعم أهلنا في مدينة القدس الذين يتصدون في كل يوم لأبشع إشكال التنكيل والأجرام الإسرائيلي.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية المتنوعة التي قدمتها فرقة سنابل العودة للفلكلور الشعبي الفلسطيني التابعة للمنتدى الثقافي , وعرض مسرحي " الله يا قدس" قدمته مدرسة بنات بيت عنان.

وفي نهاية المهرجان كرم المركز الثقافي المؤسسات والشخصيات الداعمة للمسابقة الرمضانية والتي كانت تحت عنوان " لأجل القدس" والذي يبلغ عددهم 80 شخص ،وفي الختام تم السحب على جوائز المسابقة الرمضانية والتي بلغ قدرها ما يعادل احد عشر الف دولار .

ويذكر بان المسابقة لاقت إقبال العديد من جمهور المنطقة خاصة وأنها تسلط الأضواء على تاريخ القدس واهم المحطات التاريخية التي مرت بها حيث تم توزيع اكثر من ثمانية الاف نسخة على طلبة المدارس والمجتمع المحلي وتقدم رئيس المنتدى حسام الشيخ الشكر والتقدير لإدارة متنزه ومسبح عمواس وجميع العاملين فيه وذلك لرعايتهم حفل الاختتام.

والجدير ذكره بأن مركز المنتدى الثقافي والذي يتخد من بيت عنان مقراً له أسس عام 2001م ،وقد شارك بفعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية وتجاوز عدد المشاركين 22 الف مشارك .

وحضر المهرجان كل من رئيس المنتدى حسام الشيخ ، وهشام ابو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وإسماعيل قعدان رئيس مجلس محلي بدو، وفهمي ذياب رئيس مجلس قبيبة، وجلال محيسن ومحمد إسماعيل أعضاء مجلس محلي بيت عنان ومحمد سلامة عضو اتحاد المؤسسات الاهلية ،والأخت أريج ربيع مديرة مدرسة القبيبة الأساسية المسائية وعدد من ممثلي المؤسسات والمراكز الأهلية ومدراء ومدرسي المنطقة وحشد من الجمهور المشارك .

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">