جمعية الجالية الافريقية تستضيف وفدا من الفنصلية الامريكية بالقدس

استضافت جمعية الجالية الإفريقية-المقدسية في مقرها في البلدة القديمة وفداَ من القنصلية الإمريكية بالقدس، بحضوركل من جمعية الرازي للثقافة و الفنون، ملتقى الفنانات المقدسيات، جمعية سيدات الشيخ جراح، حيث تضمن الوفد الامريكي كل من السادة سينثيا هارفي الملحق الثقافي بالقنصلية والمسؤول الاعلامي الثقافي السيد فرانك فينفر و السيدة سوزان النمري.

وقد قام السيد ياسر قوس من جمعية الجالية الافريقية بتقديم عرض عن الخلفية التاريخية لوجود الافارقة المقدسيين والتاريخ العمراني للمبنى الذي تتكون منه الجمعية ، وقد قدم السيد جميل دويك عرض عن عمل جمعية الرازي ونشاطاتها ، كما وقامت السيدة امال القاسم من جمعية سيدات الشيخ جراح باستعراض الواقع الاجتماعي و السياسي الذي يعيشه اطفال ونساء حي الشيخ جراح ، كما وقامت السيدة كفاية ابو خضير باستعراض عمل ملتقى الفنانات المقدسيات ونشاطاتها.

في حين قامت السيدة سينثيا هارفي باستعراض العمل الذي تقوم بالاشراف على تنفيذه والذي يتضمن استضافات ثقافية وانشطة هدفها خلق حالة الحوار والتعرف على الاخر.
وقد اتفق الاطراف على الاستمرار بالعمل ولاتنسيق لاقامو انشطة وبرامج ثقافية وتربوية هدفها نقل الدور الامريكي من دور المشاهد الى ادزار الفعل والتدخل المجتمعي .

وتأتي هذه الزيارة بمبادرة من ملتقى الفنانات المقدسيات التي قامت بالتنسيق لانجاز هذا اللقاء .

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">