الوزيرة المصري ومحافظ جنين يكرمان الطلبة المكفوفين في محافظة جنين ضمن حفل أقامه الهيئة الاستشارية الفلسطينية ومنتدى الكفيف

أقامت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين PCS ومنتدى الكفيف الفلسطيني حفل تكريم للطلبة المكفوفين في محافظة جنين بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجده المصري ومحافظ جنين قدوره موسى.
وقد بدء الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم وقرأها الشيخ الكفيف عبادة خمايسة ، ثم السلام الوطني والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

كلمة منتدى المكفوفين: مصطفى الجوهري: انطلقت هذه المبادرة لتحمل هم الكفيف الفلسطيني الذي يتميز بالإرادة والتصميم على استمرار نهج الحياة والمستقبل، وكان للمنتدى الشرف الكبير بأن يجد أناسا صمموا على مواصلة نهج الحياة ورسموا معالم وصور جميلة وأتقدم بالشكر والعرفان لكل من ساهم في دعم ورعاية المنتدى.

كلمة الراعي الرسمي للحفل: بنك الإسكان للتجارة والتمويل_ مهدي جرار_ مدير فرع جنين
اشكر القائمين على هذا المنتدى والذي انطلق لرسم البسمة على شفاه المكفوفين وعبر عن مدى إعجابه بنجاح الاحتفال مضيفا أن المنتدى سيساهم بتطوير نهج حياة الكفيف وإيصال رسالته إلى جميع المواطنين.

كلمة الهيئة الاستشارية: فرحة أبو الهيجاء
قمنا بخطوة ايجابية تجاه هذه المجموعة التي همشت لفترات طويلة وخاصة من قبل المؤسسات الرسمية حيث أخذت الهيئة على عاتقها تبني هذه المبادرة على اعتبار أن المكفوفين هم جزء من المجتمع الفلسطيني ولديهم القدرات والطاقات الإبداعية وقدمنا لهم المكان المناسب لتأهيلهم وتطويرهم.نجاح المنتدى هو كفيل بتعميم التجربة على باقي محافظات الوطن وعلينا أن نعطي هذه الشريحة الفرصة الكافية لتجسيد إبداعاتهم لما تملكه هذه الشريحة من طاقات كبيرة وعلينا أن نمد أيدينا لهم لنقل همومهم إلى الجميع.

كلمة الطلاب المكفوفين المتفوقين: مصطفى أبو رأس
رحب بالحضور وأشاد بالقائمين على هذا المنتدى واعتبر أن الليل والظلام الدامس لا بد أن يأتي بعده النور المشرق، وأضاف أبو راس أن المكفوفين قد تحدوا إعاقاتهم ورسموا طريق النجاح والتكنولوجيا ونجحوا في تذليل العقبات التي واجهتهم.

وزيرة الشؤون الاجتماعية: ماجدة المصري
سررت بالتواجد بينكم وخاصة أنني أتواجد بين شريحة لطالما همشت مرارا وهم فئة المكفوفين وبالنهاية تمثل هذه الشريحة الإنسان الطامح والمنجز الذي يتحدى إعاقته في سبيل تحقيق حلمه، ولهم حقوق كغيرهم من المواطنين بما كفله لهم القانون الفلسطيني المتعلق بالمعاقين.
ونحن في الوزارة بدأنا بإجراء مسوحات عامة لطبيعة الاحتياجات والخدمات المطلوبة لتفعيل دور ذوي الإعاقة في المجتمع المحلي وهنالك خطة متكاملة بين مختلف الوزارات لتقديم الخدمة المثلى إلى المعاقين ورحبت المصري بالنشاط المتميز الذي قامت به هذه الشريحة.

محافظة جنين_ المحافظ قدوره موسى
شكر جميع القائمين على الاحتفال لرعايتهم ودعم هذا المنتدى وعلى رأسهم الهيئة الاستشارية وبنك الإسكان، وتابع موسى أن المكفوفين هم شريحة وجزء مكون من المجتمع الفلسطيني ولهم حقوق مشروعة يجب علينا أن نقدمها لهم ولديهم إبداعات وطاقات كبيرة علينا أن نكتشفها ونسخرها في خدمتهم كما وشكر موسى الوزيرة المصري على تلبيتها الدعوة لحضور الاحتفال.
تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية الهادفة وسكيتش مسرحي يعبر عن واقع وحياة المكفوفين وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الدروع التذكارية للجهات الداعمة والرعية وشهادات التفوق للطلبة المتفوقين من المكفوفين.

والجدير ذكره بأن منتدى الكفيف الفلسطيني هو إطار اجتماعي تطوعي يضم المكفوفين الفلسطينيين ويهدف إلى دعم التواصل والتنسيق بين المكفوفين في اتجاه دعم إبداعاتهم وتقديم الخدمات المخصصة لهذه الفئة، وتقوم الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين برعاية المنتدى وتقديم الدعم المعنوي والمادي له.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">