طاقم شؤون المرأة يعقد ورشة عمل حول آلية عمل النظام الانتخابي

عقد طاقم شؤون المرأة في الغرفة التجارية اليوم ورشة عمل خاصة حول" آلية عمل النظام الانتخابي الفلسطيني" حيث استهدف التدريب ناشطات نسويات وعضوات الأطروالمؤسسات النسوية .
الورشة تأتي ضمن نشاطات مشروع تعزيز المشاركة في الانتخابات والذي ينفذه الطاقم بالشراكة مع لجنة الانتخابات المركزية والتعاون الإيطالي.

فريد طعم الله مدير المشاريع في لجنة الانتخابات المركزية أشار في تقديمه لدور لجنة الانتخابات المركزية الى دور اللجنة في الاعداد الكامل للانتخابات المحلية والذي تم تأجيلها وعلمت اللجنة بذلك كباقي أفراد الشعب الفلسطيني، وأشار طعم الله ان اللجنة حيادية وليس لها علاقة في قضية التأجيل، وأن موقفها دائما يكون لجانب تنفيذ القانون كما أشار الى أن محكمة العدل العليا ستقوم بالبت في هذا الموضوع الشهر القادم.

واشار الى أن طاقم اللجنة عمل بشكل مكثف على تهيئة الظروف لعقدها ضمن الوقت المحدد لكن تم تأجيلهافي اللحطات الاخيرة، جاء ذلك خلال النقاش الموسع الذي دار في الورشة.

ريناد زعرب مديرة بناء القدرات في طاقم شؤون المرأة أشارت الى أن الورشة هدفت الى تعريف النساء بكل ما له علاقة بالانتخابات وشملت التعريف بمفهوم الانتخابات الحرة والنزيهة ومبادئها، وهيئات إدارة الانتخابات، دورها وأنواعها، ومعايير تصميم النظام الانتخابي، وأشكال مختلفة من النظم الانتخابية، الكوتا وأنواعها وطريقة احتساب الأصوات الانتخابية، وتسجيل الناخبين وأنواع التسجيل، وقضية الشركاء في العملية الانتخابية وآلية الرقابة على الانتخابات.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">