عقد ورشة عمل حول سبل الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني وبلدية بني زيد الغربية

عقدت مؤسسة قيادات يوم الخميس الماضي وبالتعاون مع بلدية بني زيد الغربية ورشة عمل مع الجمعيات والمؤسسات العاملة في قريتي بيت ريما ودير غسانة حول سبل الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني والبلدية وقد حضر ورشة العمل رئيسة البلدية ومجموعة من العاملين في مجلس بلدية بني زيد الغربية ومسئول التواصل المجتمعي ومساعد مدير برنامج القيادات الاجتماعية والسياسية في مؤسسة قيادات بالإضافة إلى الشباب المشاركين في مشروع "مجلسنا".

وخلال عقد الورشة تم الخروج بتوصيات ومقترحات لسبل الشراكة والتعاون والتداخلات بين مؤسسات المجتمع المدني بالإضافة إلى القضايا التي يجب إضافتها إلى أجندة وخطة عمل البلدية خلال الأعوام القادمة.

وتأتي الورشة كأحد المخرجات الرئيسية في مشروع "مجلسنا" والتي سيترتب عليها إعداد دراسة حول آليات التخطيط في الهيئات المحلية ومدى فعالية ونزاهة الأنشطة التي تنفذها الهيئات المحلية.
ومن الجدير بالذكر بأنه تم تنفيذ لقاء تحضيري خلال الشهر الماضي بين مؤسسات المجتمع المدني والمشاركين في مشروع "مجلسنا " لتطوير قدرة المشاركين على تحديد الاحتياجات اللازمة في نطاق صلاحيات البلدية ووضع تصور مشترك لأهم التدخلات اللازمة من طرف البلدية.

ويجدر الإشارة بأن مؤسسة قيادات وبدعم من المنحة الوطنية للديمقراطية بتنفيذ مشروع "مجلسنا" منذ مطلع العام الحالي والذي يهدف إلى تطوير نظام الشفافية والمحاسبة في هيئات الحكم المحلي الفلسطينية وذلك من خلال إشراك الشباب والشابات الفاعلين في مجتمعاتهم في الأنشطة العامة التي تقوم بتنفيذها مجالسهم المحلية وذلك لرفع مستوى الوعي بشأن الأنشطة والمشاريع التي تنفذها الهيئات المحلية وتعزيز مستوى مشاركة المواطنين في اتخاذ القرارات العامة.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">