جمعية الوداد تصدر العدد الثالث من المجلة الشبابية "رواد"

أصدرت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي العدد الثالث من المجلة الشبابية "رواد" وهي تأتي ختاما لمشروع ساهم4 لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني، والممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

وقال محمود أبو خليفة المدير التنفيذي للجمعية "إن المجلة تهدف إلى تسليط الضوء على معاناة الشباب واهم العقبات التي تواجههم، و كذلك تساهم في نشر المعرفة والوعي بين الشباب، وتوجيههم توجيها ايجابيا لكي يستطيعوا معرفة مشاكلهم الأساسية وحقوقهم".

وأوضح أن مجلة "رواد" تحتوي على العديد من قصص النجاح و التقارير والتحقيقات والمقالات والتي من أبرزها (، أناروا درب الآخرين بوقود شبابهم، فتيات يلحقن بقطار تطوع" الوداد" ليكسرن سياج العزلة، شباب غزة يخطفون لقمة عيشهم من أنياب الموت، حبوب الترامال سم في العسل كالسرطان تفشي بغزة فاجتنبه، مشاكل تحاصر المقبلين على الزواج أغلبهم يخضع وبعضهم يفر، الوداد تخترق جدار الحصار وتسطر انجازات كبرى في عامها العاشر...". وقد شارك الشباب في إعداد وتجهيز جميع المواد والتقارير الواردة في المجلة

وذكر أبو خليفة أنه سيتم توزيع آلاف النسخ من المجلة على المؤسسات والمراكز الشبابية والجمعيات والجامعات وعلى جموع الشباب في المجتمع الفلسطيني.

وأضاف أنه سيتم توزيع بروشور بعنوان "المشاركة في اتخاذ القرارات" يهدف إلى تعريف الشباب بكيفية صنع القرار والأسباب التي تؤدي لعدم مشاركتهم الفعالة بصنع القرار على طلاب المرحلة الثانوية, كذلك سيتم توزيع آلاف النسخ من أجندة مكتب للعام الجديد2011 شارك الشباب في إعدادها وتصميمها وتزويدها بالرسومات المختلفة.

Governorate