مدى: احتجاز مجموعة من الصحفيين في القدس

احتجز أفراد تابعين لحرس حدود الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الصحفيين المقدسيين أثناء عودتهم من اعتصامٍ احتجاجي على مقتل مصور قناة الجزيرة في ليبيا علي حسن الجابر وذلك في منطقة جبل الزيتون في القدس المحتلة.

وأفاد مصور بال ميديا أشرف الشوبكي لمركز مدى أنه كان عائداً مع مجموعة من زملائه الصحفيين من الاعتصام وهم: مصور بال ميديا حمزة نعاجي، مراسلة القدس نت ديالا جويحان، مصور تلفزيون فلسطين نادر بيبرس، والمصور الصحفي أحمد جلاجل. حيث اعترض طريقهم أفراد من حرس الحدود وقاموا بالاستهزاء بهم واستفزازهم واحتجازهم، من ثم تهديدهم بالاعتقال.

فيما قالت جويحان: "لقد قاموا باستدعاء سيارة شرطة إسرائيلية وقاموا بنقلنا إلى مقر الشرطة في شارع صلاح الدين، وقاموا باحتجاز الزميل أحمد جلاجل، بعد ملاسنة بينه وبين أحد أفراد حرس الحدود، فيما نحن ننتظر خروجه على باب المقر حتى اللحظة (2:15 ظهراً)".

إن المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) يدين بشدة المضايقات المستمرة بحق الصحفيين المقدسيين، وملاحقتهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري للحد من معاناتهم، ومحاسبة الاحتلال على اعتداءات قواته على الصحفيين.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">