جمعية رؤية شبابية بالشراكة مع مركز العمل التنموي " معا "تشرع بتنفيذ مشروع مساحات تعليمية صديقة

شرعت جمعية رؤية شبابية بالشراكة مع مركز العمل التنموي " معا " في تنفيذ مشروع مساحات تعليمية صديقة للفتيان والفتيات من خلال الاعتماد علي أسلوب التعلم النشط وفق التربية الإنمائية ضمن زوايا المشروع الأربعة ( زاوية الرياضة ، الرياضيات ، اللغة العربية ، المهارات الحياتية ) والذي تستهدف الأطفال من 10- 17 سنة
جاء هذا اليوم الترفيهي بالتعاون مع جمعية أفاق جديدة " مشروع لنعيد البسمة لأطفال غزة " ( 2 ) لرسم الابتسامة علي شفاه الأطفال والعمل علي التخفيف من حجم التوتر والحد من موجة الغضب الذي تعتري نفوس الأطفال نتيجة الظروف الاقتصادية والاجتماعية النفسية الصعبة . ذلك من خلال تنفيذ الأنشطة الهادفة التي يمكن لها أن تساعد في تعديل سلوكهم واكتسابهم المهارات الاجتماعية في كيفية التعامل مع حجم الضغوط الملقاة علي عاتقهم .
من جانبه تحدث السيد / بلال الشاعر رئيس مجلس الإدارة عن أهمية تنفيذ من هذه الأيام الترفيهية لما لها بالغ الأهمية علي نفوس الأطفال في تعزيز مبدأ التسامح والقيمة الاجتماعية والعمل علي رفع مستوي الأطفال في المجال التعليمي الاجتماعي.

كما وطالب الجهات المعنية بضرورة التركيز علي الطفل لما يشكل قيمة إنسانية وتقديم المساعدة اللازمة له لاستنهاض الهمم عند هذه الفئة علي اعتبار أنها العمود الفقري لأي دول أو أي مجتمع كان.

وتم تقديم العروض الهادفة والشيقة من خلال الألعاب والدراما والمسرح والفلكلور الشعبي والحكواتي .كلها جاءت بهدف إسعاد الطفولة المسلوبة عند أطفال قطاع غزة . في ظل الحرمان الواضح لأدني حقوقهم الاجتماعية والتعليمية.

وفي نهاية اليوم ابدي الجميع سعادته من هذا اليوم والفقرات المنفذة شاكرين دور الجمعية في ذلك . كما وطالب الجميع القيام بعمل مثل هذه الأيام علي فترات زمنية متقاربة ، وان يكون هناك متسع من الوقت في المشاركة في فقرات اليوم الترفيهي من الأطفال المشاركين في أنشطة مشروع مساحات تعليمية صديقة.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">