جمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس والشمال تبدأ بتنفيذ فعاليات مشروعها (خلي عينك مفتحة)

بدأت جمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس وشمال الضفة الغربية بتنفيذ فعاليات مشروعها "خلي عينك مفتحة للنزاهة والشفافية " حيث أفاد المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ معاوية الصالحي ان آليات هذا المشروع هي عبارة عن مسابقات تدريبية على شكل (Quiz Show) وسبوتات و حلقات متلفزة بدعم من الإئتلاف من أجل النزاهة والمساءلة – امان والتي وقعت العديد من الإتفاقيات مع عدد من المؤسسات الفاعلة في التوعية في مجال النزاهة ومكافحة الفلساد وشؤون الحكم الرشيد وقضايا المجتمع المدني.

من ناحية أخرى بدأت الجمعية أولى فعاليات هذا المشروع Quiz Show في جامعة القدس المفتوحة – منطقة نابلس التعليمية وكلية هشام حجاوي التكنولوجية.

وافتتحت منسقة المشروع ولاء سمحة المسابقتين بالتعريف بالجمعية وأهدافها ومشاريعها وخطتها وبإئتلاف أمان وبالمشروع وأهدافه الذي تم إعداد كل من المواد التدريبية والتقنية من قبل فريق متخصص وذو خبرة في هذه المجالات من أجل توزيعها على المستفيدين والمستفيدات من المشروع ، ورحب أ.ناصر بكر –قسم شؤون الطلبة في جامعة القدس المفتوحة وأ.محمد الاطرش-قسم شؤون الطلبة في كلية هشام حجاوي التكنولوجية بالجمعية وأكدا ان هذا النوع من المشاريع لها الأثر الأكبر في الإستفادة وإبداعية ممتعة للطلبة.

ومن الأمور التي تطرقت لها أسئلة المسابقتان قضايا النزاهة والشفافية والمساءلة وأهميتها وأثرها على المجتمع والواسطة والمحسوبية ومدونات السلوك وطرق مكافحة الفساد وأثاره السلبية التي تؤثر على جميع نواحي حياة المجتمعات.

من ناحية أخرى أضاف الصالحي ان هاتين المسابقتين (Quiz Show) هما باكورة فعاليات المشروع وسيتم تنفيذ المسابقات الأخرى في محافظات "طولكرم ،قلقيلية ،طوباس" بالإضافة إلى سبوتات وحلقات متلفزة في كل منها.

حيث تم توزيع الجوائز على الفريق الفائز وعلى بعض الحضور ممن أجابو إجابات صحيحة وتم تقديم الشكر والتقدير لكل من ادارة جامعة القدس المفتوحة ممثلة بمدير المنطقة د.يوسف ذياب وكلية هشام حجاوي التكنولوجية ممثلة بعميدها د.شاكر البيطارى وعلى رأسهم أ.د.رامي الحمدلله رئيس جامعة النجاح الوطنية لتعاونهم مع الجمعية ودعمهم لمسيرة التنمية المجتمعية.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">