"معهد الأمل" يوقع اتفاقية مع "الطلائع" لتعليم أبناءه بطريقة مميزة

وقعت جمعية معهد الأمل للأيتام اتفاقية مع مؤسسة الطلائع التربوية من أجل الإشراف على تعليم أبناء المعهد بطريقة علمية جديدة لزيادة التحصيل الدراسي. ووقع عن معهد الأمل بكر الخزندار رئيس مجلس إدارة المعهد، وباسل سكيك عن مؤسسة الطلائع التربوية.
من جهته؛ أوضح عصام حماد آمين سر جمعية المعهد، أن الاتفاقية جاءت من أجل تميز الطلبة في تحصيلهم الدراسي حيث كان بالسابق يتم التدريس بالمعهد بنفس الطريقة الروتينية بالتعليم لأبناء المعهد.

وذكر، أنه بسبب ملاحظة النتائج لأبناء المعهد بأنها لم تكن بالمستوى المطلوب فتم العمل على إيجاد طريقة جديدة من خلال الاستعانة بالخريجين المتميزين الجدد بحيث يكون المتقدم للتعليم في المعهد ضمن الاتفاقية لابد أن يكون حاصل على 85% في الثانوية العامة وأن لا يقل معدله التراكمي في الجامعة عن 80% بالإضافة إلى الاستعانة بالمدرسين ذات خبرة لعلاج الحالات الفردية والجماعية لدى الطلبة الذين لديهم صعوبة التعليم والتحصيل الدراسي.

وأشار، إلى أن ساعات الدراسة ضمن الفكرة ستكون خمس ساعات بدل ساعتين، وسيتم من خلال ذلك تقديم المساعدة الفردية والجماعية للطلبة الذين لديهم مشكلة في التحصل العلمي.
وبين، أن الساعات لن تقتصر فقط على الدراسة إنما ستشمل فقرات رياضية وترفيهية، والتدريس من خلال استخدام أساليب حديثة مثل الكمبيوتر والإنترنت.
وأشار، إلى أن عدد المدرسين سيكون 40 مدرس منهم 20 متخصص ومنهم 20 خريج من المتفوقين. ولفت إلى أنه تم الاستعانة بمؤسسة الطلائع التربوية نظراً لتواجد استشاريين متخصصين بالتعليم والمناهج، ولديهم معرفة في معالجة المشاكل في التعليم ووضع الحلول المناسبة لها.

وقال:" سوف يشمل البرنامج كافة طلبة أبناء المعهد ويتمثل عددهم في 108 طالب وطالبة من أبناء المعهد، وسيكون العمل على البرنامج في بداية نوفمبر سيكون عملية تقيم شاملة للمستويات وسيتم وضع برنامج علاجي وخطط دراسية بحيث يكون العمل في 15/11 حتى نهاية العام الدراسي لكافة المستويات"، موضحاً أن البرنامج ممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">