مؤسسة التعاون توقع اتفاقيات لتنفيذ مشروعات بقيمة 13 مليون دولار مع جمعيات أهلية

ضمن البرنامج العاجل لدعم الشعب الفلسطيني، وقعت مؤسسة التعاون أمس الثلاثاء الموافق 22 تشرين الثاني اتفاقيات شراكة مع مجموعة من الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وذلك في إطار تنفيذ مشروعات بمنحة من صندوق النقد العربي بلغت 13 مليون دولار ضمن مشروع كبير لدعم وتطوير خدمات ومرافق الجمعيات والمؤسسات الأهلية والمباني التعليمية والمستشفيات وتأهيل وترميم المدن القديمة في فلسطين. وجرى توقيع الاتفاقيات في مقر مؤسسة التعاون في مدينة رام الله بحضور كل من د. تفيدة جرباوي مدير عام المؤسسة ورؤساء وممثلي الجمعيات الأهلية التي ضمت كل من مستشفى محمد علي المحتسب في الخليل، ومنتدى العلماء الصغار وجمعية رعاية الطفل في رام الله، وجامعة بيرزيت، وجمعية الهلال الأحمر في البيرة وطولكرم، وجامعة فلسطين التقنية (الخضوري) في طولكرم، وجمعية البر والإصلاح الخيرية في عزون، وجمعية بيت لحم العربية للتأهيل، بالإضافة إلى جمعية المشروع الإنشائي العربي في مدينة أريحا، والملجأ الخيري الأرثوذكسي في مدينة العيزرية شرق القدس، والجامعة الإسلامية في غزة.

في هذا السياق، عبرت الدكتورة جرباوي في كلمتها عن عميق شكرها لصندوق النقد العربي لدوره الأساسي والفعال في دعم الشعب الفلسطيني وفي استجابته العاجلة للطوارئ والمشروعات الإنسانية، مشيرة إلى أهمية هذه المشروعات التي يستفيد منها المراكز التعليمية والصحية والإنسانية في مدن مختلفة في أرجاء الضفة الغربية وقطاع غزة، وأكدت أن مؤسسة التعاون تتطلع إلى المزيد من العمل المشترك مع الجمعيات الخيرية في المستقبل.

مؤسسة التعاون هي مؤسسة غير ربحية مستقلة أسسها عام 1983 مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والفكرية الفلسطينية والعربية، بهدف توفير المساعدة الإنسانية والتنموية للفلسطينيين. وتلامس المؤسسة حياة أكثر من مليون فلسطيني سنوياً عبر ما تقدمه من دعم لتنفيذ آلاف المشروعات والبرامج في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، ومناطق 1948، والتجمعات الفلسطينية في لبنان، ويستفيد منها جميع فئات المجتمع الفلسطيني وبخاصة الأطفال والشباب والفقراء والطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">