اختتام الورشات التدريبية لائتلاف أمان بنابلس

اختتمت بنابلس فعاليات الورشات التدريبية التي نفذها الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة(أمان) بالشراكة مع معهد الأبحاث التطبيقية-أريج ومؤسسة Tiri بالتعاون مع مركز شؤون المرأة والأسرة بتمويل من منظمة الشفافية العالمية.
وشارك في التدريب21 مشاركا جلهم من الصحفيين والمدونين فيما اشرف على التدريب الإعلامي والأكاديمي صدقي موسى.

وقال فضل سليمان مدير مشروع مكافحة الفساد بالمعلومات والتشبيك الفعال في ائتلاف أمان ان التدريب ساهم في تسليط الأضواء على قضايا تتعلق بالشفافية والمساءلة مما يمكن الصحفيين والمدونين من تناول تلك القضايا في موادهم المنشورة الأمر الذي يعزز أهداف المشروع.
وكان محمد اللفتاوي منسق مشروع النزاهة من اجل الفقراء في ائتلاف أمان قد قدم استعراضا لفكرة المشروع وطبيعته وأهميته، معلنا عن مسابقة لأفضل ثلاث تحقيقات حول المياه والنفايات والصرف الصحي في البلديات الأربع المشاركة في مشروع النزاهة من اجل الفقراء وهي نابلس والخليل والرام وأريحا.

واستعرض المدرب موسى أصول ومفهوم كتابة التحقيق الاستقصائي وأشكاله والتغذية الراجعة للتحقيق الاستقصائي.

وأوصى المشاركون في الورشات التدريبية ضرورة تشجيع الصحفيين للتوجه نحو تنفيذ التحقيقات الاستقصائية كشكل مميز من أشكال العمل الإعلامي، كما أوصوا بتوجيه وتحفيز المدونين للقيام بتحقيقات استقصائية ونشرها على مدوناتهم، وقد أشار الحضور إلى أهمية مواكبة التحقيقات الاستقصائية المنشورة من اجل تحقيق الهدف من إجرائه وتناول قضايا المسائلة وحق الحصول على المعلومات لكل مواطن.

يشار إلى أن هذه الورشة التدريبية تأتي ضمن مجموعة أخرى من التدريبات التي تستهدف المدونين الصحفيين العاملين في كافة المحافظات الفلسطينية، وغايتها الوصول إلى تشبيك ما بين المدونين والصحافيين الفلسطينيين من اجل زيادة الشفافية وحق الحصول على معلومات.

Governorate
Major Sector