وحدة المرأة في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان تباشر عقد سلسلة من محاضرات التوعية

باشرت وحدة المرأة في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يوم أمس الموافق 28 نوفمبر 2011، المشاركة في حملة الـ 16 يوماً من النشاط العالمي لمناهضة العنف ضد النساء والتي تبدأ سنوياً في 25 نوفمبر الذي يصادف اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وتنتهي في العاشر من ديسمبر الذي يصادف الذكرى السنوية للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وتتمثل مشاركة وحدة المرأة في إطار الحملة لهذا العام بعقد سلسلة من محاضرات التوعية المتصلة بموضوع العنف ضد النساء. وستركز هذه المحاضرات على الإعلان العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، إضافة لتعريف النساء بآليات الحماية القانونية للنساء ضحايا العنف.

ومن المقرر أن يبلغ إجمالي عدد المحاضرات التي ستعقدها وحدة المرأة في إطار الحملة المذكورة تسع محاضرات تستهدف جمهور النساء وأعضاء الهيئات التدريسية في عدد من المدارس الثانوية في محافظات جنوب قطاع غزة‪، وذلك بالتنسيق مع عدد من المؤسسات المجتمعية والنسوية الناشطة في القطاع، وعدد من إدارات المدارس أيضاً.

وقد عقدت الوحدة أولى هذه المحاضرات يوم أمس الموافق 28 نوفمبر في اتحاد لجان المرأة للعمل الزراعي. كما عقدت صباح اليوم الموافق 29 نوفمبر 2011، المحاضرة الثانية في مقر لجنة حي القرارة في بلدة القرارة جنوب قطاع غزة. وسيتواصل عقد محاضرات التوعية في ذات الإطار حتى يوم 8 ديسمبر 2011.

هذا وستشارك وحدة المرأة ممثلة عن المركز في عدد من الفعاليات التي ينظمها في إطار الحملة ذاتها، تحالف أمل لمناهضة العنف.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">