الهيئة الاستشارية تشارك بمؤتمر العدالة الرابع برام الله

شاركت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين (PCS ) في مؤتمر العدالة الرابع الذي عقد في رام الله في إطار مشروع تحقيق العدالة للنساء الكادحات والذي تنفذه مساواة بالتعاون مع مؤسسة رليف والاتحاد الأوروبي تحت رعاية الرئيس محمود عباس.

وشارك ممثلون عن الهيئة الاستشارية ومؤسسات المجتمع المدني والأطر النسوية في محافظة جنين بفعاليات المؤتمر والذي استمر لمدة يومين بمشاركة خبراء دوليين من معظم دول العالم بالإضافة إلى متخصصين وباحثين بخصوص قطاع المرأة العاملة وذلك من أجل الحديث حول الهموم والمشاكل التي تعاني منها المرأة بشكل عام والمرأة العاملة بشكل خاص .

وأكد النقابي عبد الحكيم الشيباني ممثل الهيئة الاستشارية في المؤتمر أن هذه المشاركة تأتي في إطار الشراكة في الائتلاف الوطني لدعم حقوق النساء العاملات في محافظة جنين وبقية محافظات الوطن والذي جندت له العديد من المؤسسات النسوية من جمعيات ومراكز شبابية .

وكذلك ناشطين نقابيين ونقابيات من محافظة جنين الذين شاركوا في الورشات واللقاءات التي عقدتها مع مساواة والإغاثة الدولية بما ينسجم وأهداف الهيئة واستكمالا لمشروع مكافحة التمييز ضد المرأة العاملة في القطاع الخاص والذي خلص إلى أن وجود العديد من الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة في العمل لعدم تطبيق قانون العمل الفلسطيني من قبل الجهات الرسمية في السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بوزارة العمل الفلسطينية .

وأشادت الهيئة بجهود مساواة على هذا الصعيد ، وأكدت على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات والتي تصب في إيصال هذه المعاناة إلى أصحاب القرار من اجل الوقوف إلى جانب المرأة العاملة الكادحة من أجل تحقيق العدالة لها.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">