ورشة عمل حول تحديد الإحتياجات في مخيم قلنديا

معا- عقد المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة عمل تدريبية ضمن مشروع الحكم الصالح وحقوق الإنسان الممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية NDC ، بعنوان " تحديد الإحتياجات وتشكيل لجنة متابعة " امس الإثنين في قاعة مركز الطفل في مخيم قلنديا.

وحضر اللقاء عدد من ممثلي المؤسسات القاعدية في المخيم والتي تمثلت بمركز الطفل، مركز البرامج النسويه، جمعية التأهيل، ونادي الشباب.

فقد تم العمل خلال الورشة على تحديد الإحتياجات على مستويين، الأول تمثل في تحديد الإحتياجات التدريبية الخاصة بالفئة المستهدفة من ممثلي المؤسسات القاعديه، والثاني من خلال تحديد الإحتياجات المجتمعية التي سيتم العمل على تبني حاجة وتنفيذ مبادرة للعمل على حلها.

فقد طرحت وديان ابو بها ممثلة مركز الطفل مجموعة من المواضيع التدريبية الخاصة والتي شملت على التخطيط الإستراتي وإدارة المبادره والتشبيك مع المؤسسات وغيرها.

أما د. راضي يعقوب ممثل نادي الشباب فقد تحدث عن ضرورة إعداد وتأهيل فئة الشباب الذين يعانون من مشاكل مجتمعيه تؤدي بهم الى القيام بمخالفات قانونية ومشاكل مجتمعية من خلال التشبيك مع الأطراف ذوي العلاقة. كما تم تقديم مقترح من المشاركين أيضاً لتنفيذ حديقة خاصة بفئة الأطفال داخل المخييم وغيرها من الإحتياجات التي تم تقديمها.

وفي نهاية اللقاء تم تشكيل لجنة متابعة من ممثلي المؤسسات القاعدية المشاركة في الورشة، وأكد إبراهيم عبدالجواد منسق منطقة الوسط في المركز الفلسطيني بضرورة العمل بشكل جدّي نحو الخروج بمجموعة من الإحتياجات الضرورية التي بالإمكان العمل عليها في الوقت الحالي ضمن الإمكانيات المتوفره والعمل على التشبيك مع كافة الأطراف ذات العلاقة تجاه الإحتياجات التي تم رصدّها وتحديدها بالإضافة الى ضرورة أخذ كل طرف مسؤولياته.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">