الوداد تنفذ مسح ميداني لكبار السن في المحافظة الوسطى

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي عملية المسح الميداني لكبار السن في المحافظة الوسطى ، وذلك ضمن مشروع لأجلكم "تعزيز المجتمع المدني كوسيلة للحد من الفقر للفئات المهمشة من كبار السن"، والممول من الاتحاد الأوروبي وبدعم من المؤسسة الدولية لكبار السن.

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة الجمعية "إن المسح يهدف إلى التعرف على فئة كبار السن وتسجيل بياناتهم ومعرفة كبار السن الأكثر احتياجا للأنشطة والخدمات المقدمة عبر المشروع ، والعمل على تصنيف الحالات وفق آلية عمل معينه".

وأكد على أهمية العمل مع كبار السن وخاصة في المناطق المهمشة للحد من الفقر من خلال تعزيز المجتمع المدني و تقديم التدخل النفسي الاجتماعي,و الدعم المادي والرعاية الصحية لفئة كبار السن وأسرهم.

بدورها قالت نسمة السيد منسقة المشروع انه تم الانتهاء من عملية المسح الميداني لكبار السن في المحافظة الوسطى ( جحر الديك، المصدر، وادي السلقا) حيث قام فريق العمل بتعبئة (867) استبانة للمسنين مما هم فوق (55) عاما من الذكور والإناث.

وأضافت انه سيتم اختيار (300) مستفيد ومستفيدة من المناطق الثلاثة لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم، بالإضافة إلى (200) مستفيد من منطقتي بيت حانون، وعزبة بيت حانون بالشراكة مع المؤسسات الشريكة "المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن، وجمعية بيئتي).

وأشارت السيد أن المشروع سيشمل على العديد من الأنشطة ومنها تنفيذ جلسات إرشاد فردي وعدد من الزيارات المنزلية للفئة المستهدفة، و (180) جلسة إرشاد جمعي للفئة المستهدفة، و(80) جلسة رفع وعي مجتمعي لكل من أسر المستهدفين و أفراد المجتمع المحلي، وتنفيذ(20) رحلة ترفيهية.

Governorate