مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب يعقد ورشات عمل في التفريغ النفسي والعنف

عقد مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب ورشتا عمل في كلية بنات الطيرة حول التفريغ النفسي لطالبات الخدمة الإجتماعية، وورشة عمل أخرى في مدرسة ذكور كفر عقب الأساسية. بالتعاون مع قسم الخدمة الإجتماعية في كلية الطيرة ومدرسة ذكور كفرعقب في منطقة ضواحي القدس.

وأكدت الأخصائية النفسية ريا فرسخ أن الورشة قدمت للطالبات المشاركات في الورشة أساليب وتقنيات جديدة في ممارسة التفريغ النفسي، يمكن الاستفادة منها على المدى البعيد في إدارة الجلسات مع المنتفعين من الخدمات النفسية عند التعامل معهم، وتخللت ورشة العمل تمارين عملية ونظرية، وقالت إحدى الطالبات المشاركات أن الورشة" أعطت الطالبات في المجال معلومات جديدة ومعمقة، كما أننا بحاجة إلى مثل ورشات العمل والدورات التي يقوم بها المركز مع طالبات الخدمة الإجتماعية. من جانبها شكرت الهام زقوت في قسم الخدمة الإجتماعية مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب على الدور الجيد الذي يقوم به المركز، مثمنة وعي العاملين فيه على المستوى العالي من التنسيق والخدمات الفريدة التي يمتلكها وحرص المركز على تقديم خدماته للعاملين في المجال النفسي.

وأشارت الأخصائية النفسية سهير الجعبة إلى دور المركز في توعية المجتمع وخاصة الأطفال وطلبة المدارس من مخاطر العنف الذي ينشئ نتيجة ظروف غير طبيعية تقود الإنسان إلى ممارسة عدوانيته على من حوله، خلال ورشة عمل حول العنف لطلبة الصفوف الإعدادية

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">