مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب يقدم خدمات متنوعة لعائلات الأسرى والشهداء والمتضررين من الجدار

قدم مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب خلال شهر نيسان خدمات العلاج إلى 217 حالة خضعوا إلى 455 جلسة علاجية واستشارية قدمت إليهم من خلال تواجد المركز في رام الله ونابلس وجنين والخليل ومن خلال الخدمات العلاجية المنزلية في كافة محافظات الضفة الغربية والقدس ،علماً أن نسبة المنتفعين من الخدمات من الأسرى المحررين 31% وأسر المعتقلين 36% وأهالي الشهداء 9% وضحايا الجدار 9% و6% جرحى ومعاقين ، 9% أخرى بلغ نسبة الذكور 44% والإناث 56% .
كما قام المركز بتنفيذ ثمانية ورشات توعية في الصحة النفسية ومناهضة التعذيب ومهارات الاتصال والتعرف على الذات والاحتراق الوظيفي والأبعاد النفسية والاجتماعية للاعتقال تم تنفيذها في كل من رام الله وجنين. وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني أحيا المركز فعالية من خلال تنظيم مؤتمر وطني بعنوان " الهجمة غير الإنسانية على الأسرى لن تنال من عزيمتهم الأسرى ينتصرون لقضيتهم" بالإضافة إلى المشاركة في كافة فعاليات هذه المناسبة في كافة المحافظات.

وعقد المركز في شهر نيسان دورات متخصصة في الصحة النفسية والتدخل وقت الأزمات مع إنهاء المستوى الأول من دورة العلاج الروائي. وفي دوره في التوعية المجتمعية، قام المركز بعمل 12 لقاء إعلامي ما بين جريدة وتلفزيون وإذاعة بهدف توعية الأفراد وتقديم الخدمات العلمية والعملية للارتقاء بأخصائيين يكونوا على قدر المسؤولية.

وأعرب المركز عن تضامنه الكامل مع الأسرى المضربين عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم العادلة، حيث يقوم المركز بحملة لزيارة ذويهم وتوجيه الدعم والمساندة لهم في ظل الأوضاع الصعبة التي يمرون بها هم وأبنائهم في المعتقلات الإسرائيلية. حيث خصص المركز خط مساعد للمساعدة النفسية والإرشادية لمساعدة ذويهم على الأرقام التالية:

02-2961710
02-2963932
0597709966 جوال

يذكر أن مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب مؤسسة أهلية غير ربحية ومستقلة ومركز متخصص في العلاج النفسي والدفاع عن حقوق الإنسان حيث يقوم المركز منذ تأسيسه في العام 1997 بتقديم مجموعة متكاملة من الخدمات الإنسانية لضحايا التعذيب من المعتقلين وأسرهم وأهالي الشهداء والجرحى والمعاقين والمتضررين الآخرين من أبناء شعبنا الفلسطيني حيث تشمل الخدمات العلاج الطبي النفسي والاجتماعي والتأهيل المهني وبناء القدرات للطلاب والمؤسسات ذوي العلاقة والتوعية المجتمعية والبحث العلمي والتوثيق.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">