مركز الأبحاث والاستشارات ينفذ لقاء خاص ضمن حملة مناهضة العنف ضد المرأة

 
مؤكدين/ات على ضرورة تكثيف التدريبات الخاصة بالأخصائيين/ات, خاصة وأن هذا المجال في تطور من فترة لأخرى, كما حثوا على أن تقوم المؤسسات العاملة في حماية النساء المعنفات بالعمل على تخصيص مشرفين واستشاريين/ات ذو خبرة عالية للأخصائيين/ات لمتابعة عملهم, لأهمية ذلك في الوصول إلى خطط تدخل متابعة سليمة, بالإضافة إلى تفعيل النقابة الخاصة بالأخصائيين الاجتماعيين/ات والنفسيين/ات في قطاع غزة.
وأدارت اللقاء كلاً من الأخصائية أ. وفاء عيد والأخصائية أ. ليندا أبو مرسة, حيث تم تعريف الحضور بالخدمات التي يقدمها المركز بالإضافة للخدمات التي تقدم ضمن مشروع مركز حياة لحماية وتمكين النساء والعائلات, من خلال استقبال النساء المعنفات وكيفية وضع خطط التدخل الخاصة بكل حالة.
 
 
كما ناقشن ارتفاع نسب العنف خلال السنوات الثلاث الأخيرة في قطاع غزة, والتي اتضحت من خلال عمل المركز, سواء من خلال الأنشطة الميدانية الخاصة بورشات التوعية, والتدخل العائلي المنزلي, أو من خلال الترافع أمام المحاكم واستقبال النساء المعنفات. 
 
 
وجاء اللقاء التشاركي ضمن حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة, التي يقوم على تنفيذها تحالف أمل لمناهضة العنف وشبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر, بالشراكة مع مؤسسة التضامن الأسبانية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.
 
Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">