لجان مجتمعية في جنين وطوباس لدعم الشرطة المجتمعية

 
وقد استهدف المشروع خمسة مواقع للعمل في المحافظتين وهي: الزبابدة واليامون وعرابة في محافظة جنين، وطمون والفارعة في محافظة طوباس، حيث يعمل في كل منطقة من الخمس مناطق المذكورة على محورين رئيسيين وهما: الشرطة والمجتمع المحلي.
 
وحول تشكيل اللجان المجتمعية، أوضح معتصم زايد مدير المشروع الآلية التي تم فيها تشكيل اللجان،  بحيث تمثل مختلف فئات المجتمع من الشباب والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى كونهم شخصيات عامة اعتبارية تمثل شرائح واسعة في المجتمع من كلا الجنسين وتتمتع بقبول عالي، من أجل إرساء الركيزة الأساسية في تعزيز دور الشرطة المجتمعية في المناطق المستهدفة.
 
وأضاف أن اللجان المجتمعية الخمسة تتكون من 10-15 أشخاص موزعين بين ذكور وإناث في كل من: الزبابدة واليامون وعرابة وطمون والفارعة، حيث سيتم عقد برنامج تدريبي للجان المستهدفة، يهدف إلى التعريف بمفهوم الشرطة المجتمعية، وتحسين مستوى المساءلة المجتمعية لدى المجتمع المحلي اتجاه أداء جهاز الشرطة الفلسطينية، إضافة إلى تعزيز الحوار المنتظم بين الشرطة والمجتمع المحلي بهدف مساعدة جهاز الشرطة في القيام بمهامه وحفظ الأمن المجتمعي.
 
الجدير بالذكر أن تعزيز المساءلة المجتمعية لدى المجتمع المحلي حول أداء جهاز الشرطة الفلسطينية يأتي ضمن المكون الثاني للمشروع، حيث سيتم استخدام بطاقة تقييم المواطن وجلسات الاستماع، كأدوات للمساءلة المجتمعية.
 
Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">