التحضير لفعالية هنا القدس في جنين

ومن جهته رحب مدير البرامج والمشاريع السيد احمد ابو الهيجا بالحضور مؤكدا على التواطد القوي بين كافة مؤسسات الوطن وخاصة مؤسسات العاصمة الابدية القدس الشريف لافتا الى اهمية التعاون بين هذه المؤسسات.

تخلل الاجتماع الذي استضافته الهيئة الاستشارية الفلسطينية عدة مراحل شملت مقدمة تعريفية عن مؤسسة الرؤيا الفلسطينية وعن بقية المؤسسات المقدسية الحاضرة بالاضافة الى تعريف بمؤسسات محافظة جنين وطبيعة عمل كل مؤسسة والفئات التي تستهدفها وامكانية الدور الذي من الممكن ان تلعبه في تنفيذ الفعالية.

وشمل اللقاء تبادل المعارف بين كافة المؤسسات الحاضرة والتشبيك فيما بينها كل وفق طبيعه عمله بالاضافة الى الاتفاق على وضع خطة عمل اولية لتنفيذ الفعالية في محافظة جنين شملت تقسيم الادوار بين المؤسسات الشريكة بالاضافة الى تحديد مواعيد اولية لتنفيذ الفعالية تحدد بشكل ثابت في وقت لاحق بعد التوافق بين جميع الاطراف.

ومن جهته اشار ممثل مؤسسة الرؤيا الفلسطينية السيد باسم بن شمسة الى ان الفعالية ستتخلل نقل سوق البلدة القديمة في مدينة القدس الى مدينة جنين بكافة تفاصيله وحتى بالاشخاص والتجار انفسهم بالاضافة الى مرافقة فرق دبكة مقدسية للحدث وفرقة الحكواتي وستعرض عدد من الافلام التي تحاكي وتجسد واقع الانتهاكات الاسرائيلية بحق مدينة القدس الشريف اثناء الفعالية.

وشارك في الاجتماع ممثلين عن مؤسسات جنين منها محافظة جنين، والهيئة الاستشارية الفلسطينية، وجمعية كل لا ننسي ، وجمعية كنعانيات وجمعية تنمية وتمكين الشباب. يذكر ان فعالية يوم القدس في جنين هوجزء من خمس فعاليات اخرى اقيم منها ثلاثة فعاليات في مدن مختلفة العام الماضي واخرى ستقام في مدينة طولكرم في اكتوبر القادم ايضا.

Governorate