نساء وشابات محافظة الخليل في اجتماع حديث المدينة الموسع

على شرف الثامن من اذار افتتحت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي وبالشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" اليوم الاربعاء الموافق 9/3/2022 اجتماع حديث المدينة الموسع مع صناع القرار ضمن مبادرة بعنوان دور نساء محافظة الخليل في الحد من آثار الفساد على النساء وتعزيز قيم النزاهة والشفافية, وذلك بحضور كل من مديرية العمل في محافظة الخليل ممثلة بالمدير الأستاذ محمد شلالدة والسيد بديع دويك , والاستاذة نادية علقم والاستاذة صابرين الرفاعي ,  وزارة  الاقتصاد الوطني ممثلة  بالمهندس مهيب الجعبري , السيد ماجد ابو شرخ عن غرفة تجارة وصناعة جنوب الخليل, السيد هيثم مرعب عن غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل والسيدة هديل العويوي من مكتب محافظ محافظة الخليل, وحشد موسع من نساء وشابات محافظة الخليل.

هدف الاجتماع الى عرض قضايا ومعاناة النساء والشابات من الواسطة والمحسوبية والفساد والتقصير في اداء الواجب من اجل توفير الخدمات وكيفية تأثيره عليهن من النواحي المختلفة ومساءلة الجهات المسؤولة وذات العلاقة حول دورها في الحد من تلك المشاكل العالقة وتفعيل الاجراءات اللازمة لتجنبها في المستقبل.

حيث افتتحت المديرة العامة لمؤسسة أدوار د. سحر القواسمة الاجتماع بالحديث عن أهمية هذه المبادرة التي من خلالها سيتم ابراز أثر الفساد على النساء في مجال مستوى الخدمات العامة والحقوقية، كونهن يشكلن النسبة الأكبر المنتهكة حقوقهن، من جراء نقص الخدمات الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية.

ثم سلط الضوء كل من صناع القرار وممثلين\ات الجهات الحكومية عن دورها في دعم النساء ومكافحة جميع الممارسات التمييزية ضدهن سواء في دعم المشاريع الاقتصادية الفردية او مدى وجود واتباع أنظمة تتسم بالنزاهة والشفافية في التوظيف وتشجيعهن للاستمرار في التواصل مع المؤسسات التي تعنى بحقوق المرأة العمالية والاطلاع على اجراءاتها التي تحقق العدالة الاجتماعية.

كما تم طرح قضايا ومشاكل سواء فردية او جماعية تعاني منها المشاركات وكيفية حلها بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة وأخذ التوصيات بضرورة تكثيف الجهد المبذول للإسراع في توفير وتحسين الخدمات المقدمة للنساء والعمل على الحد من الفساد واثاره المتمثل سواء في الواسطة او المحسوبية أو غيرها من اشكال الفساد.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">