موظف اتصالات ومسائلة

موظف اتصالات ومسائلة

مؤسسة دالية مؤسسة مجتمعية تأسست عام 2007 على أيدي أفراد من المجتمع الفلسطيني في كل من الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية و قطاع غزة والخط الأخضر والشتات. توحدنا رؤيتنا في إدراك حقوقنا كفلسطينيين في التحكم بمواردنا وتحقيق تنمية مستدامة تنعم بها الأجيال القادمة.وتتلخص رسالتنا في حشد واستخدام كل الموارد اللازمة وبالشكل الملائم لتمكين وخلق مجتمع مدني مستقل مسؤول نابض بالحياة تسود فيه الشفافية والمحاسبة. 

و من أجل تحقيق أهدافنا:

  • نقدم منحا لدعم مبادرات المجتمع المدني المبدعة والملائمة، خاصة تلك الجهود التي تبذلها المجتمعات المحلية لاستخدام مواردها المتوافرة والاستفادة منها. فنحن نؤمن أن عملية تقديم المنح التي تقودها المجتمعات المحلية يزيد من شفافية ومسؤولية ومهنية المبادرات المحلية للمجتمعات الفلسطينية.
  • نقوم بالربط بين الموارد من خلال إشراك أشخاص من ذوي الخبرة والأفكار المبدعة ويتمتعون بشبكة علاقات واسعة ومعارف وتجهيزات وغيرها من المتطلبات اللازمة مع الأفراد الفاعلين في المجتمع المحلي ليقوموا بتوظيف كل هذه الموارد في خدمة مجتمعاتهم. ذلك أن استغلال الموارد المتوفرة في مجتمعنا الغني وبشكل فعال من شأنه أن يقلل من اعتمادنا على الموارد الخارجية.
  • نشجع العطاء لدى السكان المحليين والشركات والمغتربين الفلسطينيين وفي مناطق الشتات. فنحن نعمل على إحياء التقاليد والعادات المحلية التي تشجع على التطوع والتكافل إضافة إلى بناء أنظمة جديدة تسهَل عملية العطاء وتجعلها أكثر أماناً وثقة. وبمرور الوقت سنكون قد ساهمنا في خلق وقفية دائمة ومستمرة لضمان توفر دخل مستدام للأجيال القادمة.
  • نناصر من اجل التاثير في تغيير نظام المساعدات بما يحترم حق الغلسطينين في تحديد اولوياتهم وحق القرار في التنمية .

وكون دالية أول "مؤسسة مجتمعية، فلسطينية" تخدم جميع الفلسطينيين في فلسطين التاريخية، تسعى مؤسسة دالية لتعبئة الموارد الوفيرة من المجتمع الفلسطيني في جميع أنحاء العالم وأصدقائهم- الصمود، والتقاليد، والإبداع، والإيمان، والخبرة، والمال وتسهيل عملية صنع القرار من قبل المجتمع  في كيفية استخدام  الموارد كما ينبغي توفر مؤسسة دالية مصدر مستقل ومستدام من الأموال مع آليات شفافة وخاضعة للمساءلة من أجل السيطرة المحلية وخلق منظمات مجتمع  مدني نابضة بالحياة بحيث يُمكن أن  يكون الفلسطينيين أنفسهم هم المانحين ومنفذي اجندة التنمية المستدامة  وتغييراجتماعي. بهذه الطريقة نعزز استدامة المجتمع المدني الفلسطيني.

ونحن نطور تقاليد جديدة من العطاء والمسؤولية الاجتماعية العلمانية جنبا إلى جنب مع تقاليد العطاء الإسلامي والمسيحي. ونعيد ثقافة التطوع بعيدا عن الدوافع السياسة والفئوية، وإعادة الأمل والثقة في مبادراتنا الذاتية.

 

حاليا تدير مؤسسة دالية برنامجين منح بالاضافة الى تطوير لنظام العطاء المجتمعي وتدار هذه البرامج بقرار من المجتمع، برنامج نساء من اجل دعم النساء قدم منح ل 30 جمعية نسوية في 6 محافظات ،وتاسيس 3 صناديق عطاء في 3 محافظات .

 

يعمل برنامج النساء على تمكين الجمعيات النسوية والمجتمع من خلال التدريب العملي على كيفية استغلال وتعبئة المصادر المحلية لزيادة الاصول والموجودات وتقوية العلاقة بينهم لزيادة اثر عملهم على المجتمع. ونساهم بتمكين النساء من قيادة مجتمعاتهن وداخل اسرهن ، وتحسين وتطوير خبراتهن واستمرارية عمل المجموعات والتشبيك من اجل التشارك في المصادر

تم تنفيذ برنامج القرية من يقرر بنجاح مع 12 مؤسسة مجتمعية في ثلاث  قرى وهي صفا بمحافظة رام الله ،الزاوية في محافظة سلفيت،وصانور في محافظة جنين، ويهدف برنامج "القرية من يقرر" الى اشراك الناس في  عملية اتخاذ القرار وتوزيع الموارد بطريقة ديمقراطية، ومسائلة، وشفافية، حيث تقدم مؤسسة دالية للمجتمع المدني الفرصة للمارسة حقوقهم في تحديد أولويات التنمية لتمكينهم من السيطرة على الموارد لتحقيق تغيير مجتمعي. تم انشاء صندوق الزاوية للعطاء المجتمعي كمتابعة لدعم مشاريع جديدة باستخدام التمويل المحلي، الشتات والمتبادل.  ولمشاهدة الفيلم الخاص بتنفيذ  البرنامج في قرية صفا اضغط على الرابط التالي: http://www.dalia.ps/node/190 .

تهدف مؤسسة دالية، لتاسيس وتوسيع وسائل مبتكره وفعالة لتعزيز العطاء المستدام والمشاركة في التنمية المحلية كجزء من العطاء المحلي، الشتات، والقطاع الخاص، وتشمل صناديق القرية، صناديق النساء، صناديق العائلة و صناديق المجتمع.

  تناصر مؤسسة دالية من اجل اشراك الجهات المانحه الدولية في اصلاح  دعمهم لتكون اكثر انسجاما مع حقوق واولويات الفلسطينين

قمنا بنشر مقالات حول المساعدات في صحيفة الغارديان، القدس، This Week in Palestine ، والمشاركة في نقاش لمدة 30 دقيقة على قناة الجزيرة بعنوان “Counting the Cost of Aid”

كما استخدمنا الابحاث المجتمعية، الافلام، والعروض في المناسبات الدولية منها ( المنتدى رفيع المستوى الرابع بشان فعالية المعونة) ، عريضة، اجتماعات، وسائل الاعلام المحلية والدولية، وفرص استشارية لتثقيف واشراك وتعبئة الفئات المجتمعية في الضفة الغربية وقطاع غزة وداخل الخط الاخضر.

حازت مؤسسة دالية و راما مرعي على جائزة "Special Mention" من (سيما) جائزة الإعلام المجتمعي المؤثر لعام 2013 على فيلم "المساعدات الدولية تضر بالمجتمع المدني الفلسطيني". يمكن مشاهدة الفيلم من هنا (http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=8GGoVjRvAnw).

تم الاعتراف بامكانية ونجاح مؤسسة دالية عندما حازت على جائزة اركوس للعدالة الاجتماعية في 2013 في فلم لمدة 10 دقائق، الذي يوضح ابتكارات دالية التي يقودها المجتمع المحلي  http://vimeo.com/64070940.

الوصف الوظيفي:

موظف الاتصالات والمسائلة هو وظيفة جديد ذات أهمية أستراتيجية.هو/هي مستلم الموقع مسؤول عن قياده تطوير ,وبناءاساليب المسائلة والأتصال التي تجسد فلسفة وتأثير دالية بالمجتمع.

هو/هي شخص اساسي لترويج فكره المسائلة والمحاسبة لجميع الأطراف المعنية بما يشمل المجتمع المحلي , المتبرعين كأفراد أو مؤسسات , الاأصدقاء  في الشتات ,وشركاء القطاع الخاص , الصحافة الفلسطينية والدولية , وغيرهم.

ويفضل أن يمتلك الموظف قدرات ومهارات في المراقبة والتدقيق والتقييم وتقارير (وخاصة للمشاريع المدعومة من الأمم المتحدة).هو/هي يجب أن يكونوا على قدره وأستعداد للعمل مع زملائهم , مجلس الأمناء الشركاء المحليين , وغيرهم لدمج تفكير وأنظمة جديده لتطوير مسائلة ومحاسبة والأتصالات وعمل دالية اليومي على كل المستويات بما يشمل السيطره , التنظيم , أعمال يومية, وعلاقات أجتماعية .هو/هي يجب أن يكونوا على قدره على تجميع , تحليل , وتقديم معلومات لتستخدم من قبل زملاء عمل أخرين في تقديمهم في مؤسسات داعمة صحف, علاقات عامة , مناسبات جمع تبرعات , ونشاطات أخرى.

  • الموظف يعمل تحت مسؤولية المدير التنفيذي ،ويبدأ العمل حال قبوله .
  • طبيعة العقد: مدته سنة ويجدد في حالة وجود دعم

المسؤوليات :

  • تصور ووضع أستراتيجية وسياسات وأجراءات للمساءلة بما يتماشى مع فلسسفة دالية وألتزامها مع جهات مختصة متعددة مثل الجهات الممنوحة , المجتمع بشكل كامل ,والمانحين (مؤسسات),القطاع الخاص والمانحين في الشتات .
  • تطوير وتنفيذ خطة لمراقبة الأجراءات ,والرضا,والنتائج والتأثير (بما في ذالك أهداف, ومؤشرات كمية ونوعية,وأدوات, ونظام جمع المعلومات,ونماذج,وجداول,وتحليلات...)بالتعاون مع موظفي البرامج,أعضاء المجتمع,وجهات أخرى.
  • القيام بزيارت دورية مراقبية لمواقع المشاريع وتكون هذه الزيارات نوعية- (مقابلات,مشاهدات...)وكمية(أحصاءات,أستبيانات...)
  •  تنظيم زيارات ميدانية للمانحين وجهات شراكة أخرى ألى أنشطة المشاريع وأعطاء الدعم اللازم..
  • تطوير مواد تلخيصية وأعطاء محاضرات لتقديم الأستنتاجات للموظفين وشركاء وجهات أخرى..
  • دمج عقلية التعلم مع أجراءات المراقبة لجميع أعمال دالية في جميع المستويات بما في ذالك الدمج مع العمليات الأخرى( توظيف,تقييم,..)
  • تحضير خطة تواصل بالغتين لدعم التزام دالية للشفافية والمسألة أمام جميع الجهات المختصة, بما في ذالك المانحين (المؤسسات),الممنوحين,المجتمع المحلي, القطاع الخاص...
  • الأشراف وكتابة ترجمة تقارير دورية (ربعية وسنوية)مثل مراقبة المانحين, التقارير التقييمية,قصص نجاح,مقالات للموقع الألكتروني,تصريحات للصحافة,...
  • نشر التوعية والتدريب للموظفيين, المتطوعين وأعضاء المجتمع المحلي لتقييم ذاتهم , حسب معايير دولية..
  • الأتصال والتواصل مع مقيمين خارجيين أذا تطلب الأمر,ومترجمين وit ,وأي جهة أخرى لتحقيق التوقعات..
  • ضمان أمتثال (دالية)مع IATI  ( المبادرة الدولية للشفافية بالدعم).
  • دعم خطط البرامج وخطط المؤسسة.
  • المشاركة بشكل فعال لتعزيز تعلم دالية لزيادة التوقعات النوعية، بما في ذلك التماشي دائماً مع التطورات في اختصاص المراقبة والتقييم.

المؤهلات:

  • مهارات واضحة في أل NGO M&E)) بما يشمل المصطلحات والملفات (يفضل في المشاريع المدعومة من الأمم المتحده),ويفضل بالتدريب الرسمي لل (M&E).
  • أظهار قدره على تطوير أنظمة مسائلةجديدة للمجتمع ،والعمل مع أطراف مختلفة من المعنيين من المجتمع, والقدرة على دمج أنظمة جديدة  جديدة للمؤسسات.
  • قدرة مميزه على كتابة التقارير لجهات متنوعة.
  • مهارت مميزه في التواصل, وادارة الوقت, واالمبادرة الذاتية, والعمل مع فريق في مناطق وأماكن مختلفة مثل مخيمات قرى ومجموعات نسائية,الى ..الخ
  • يجيد اللغة الأنجليزية والعربية(كتابة،قراءة،محادثة) وجود الأستعداد والقدرة على العمل في جميع كافة المدن،القرى،المخيمات،والمجموعات المختلفة من نساء،وغيرها.
  • شهادة بكلوريوس في أي مجال, ويفضل شهادة ماجستير على أن تكون لها علاقة بالبكالوريوس.
  • مهارات في استخدام الحاسوب وقدرات تنظيمية ممتازة.
  • أظهار الأهتمام في الألتزام مع مؤسسة دالية.

حقوق وواجبات الموظف:

  • داليا هي مؤسسة غير حكومية محلية فلسطينية تدفع رواتب محليه وسيكون قيمة الراتب 1500 $ دولار شهريا
  • مكان العمل :مكتب دالية الذي يقع في مدينة رام الله بجانب مطعم دارنا.
  • ايام الدوام من الاحد الى الخميس ، من الساعة 8:00 – 4:00 ،و الاستعداد للعمل في وقت يطلب منه .
  • الاجازات ونهاية الخدمة تخضع وفق قانون العمل الفلسطيني.
  • يمنع التدخين داخل المؤسسة.

تقديم الطلبات:

على من يرى في نفسه القدرة ان يقدم السيرة الذاتية  باللغتين العربية والانجليزية ،بالاضافة الى رسالة باللغة العربية عن سبب رغبته بالعمل لدا مؤسسة دالية ،وثلاثة معرفين .

نستقبل الطلبات على الايميل [email protected] مع كتابة أسم العائلة والمسمى التالي  "Accountability and communication"على الموضوع. الموعد النهائي للتقديم 15/1/2014.

فقط الطلبات المستوفية لما سبق ينظر بها،ونقوم بالاتصال فقط بقائمة المؤهلين/ات للمقابلة.

 

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">