دورة تدريبية لمنظمات الأشخاص ذوي الإعاقة بالضفة وغزة

 
وقد استمرت الدورة لستة أيام ، بواقع 3 أيام في الضفة، و3 أخرى في غزة، بمشاركة مدربين متخصصين في مجال بناء القدرات والإعاقة. 
وغطى التدريب مواضيع حول تحديد الاحتياجات، ومستويات تحديد الاحتياجات ومراحله، وعلاقة تحديد الاحتياجات بالتخطيط، والفئات المستهدفة منه، بالإضافة إلى أهم الأدوات المستخدمة في تحديد الاحتياجات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة. 
 
وأفاد معتصم زايد المدير التنفيذي للهيئة، أن التدريب هدف إلى بناء قدرات منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة المستهدفة من خلال تطوير منهجية تحديد احتياجات واضحة ومكتوبة تتناسب مع حجم المنظمات المستهدفة وطبيعة أنشطتها ودورها ضمن حركة الإعاقة في فلسطين.
 
من جهتها قالت ديما علاونة أحد المشاركات في التدريب "أنها استفادة من التدريب في تقوية قدراتها في تحديد الاحتياجات للفئات التي تستهدفها مؤسستها " شبكة أصوات"، من خلال اكتسابها مهارات في استخدام أدوات تحديد الاحتياجات".
 
الجدير بالذكر أن منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة المستهدفة هي: الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة في جنين وبيت لحم، وجمعية شبكة أصوات لأهالي ذوي الإعاقة الذهنية في نابلس، وملتقى البصيرة للمكفوفين في جنين، وإذاعة فرسان الإرادة في غزة، ونادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة في غزة، وجمعية المستقبل للصم الكبار في غزة.
 
 
 

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">