الشبكة تختتم 5 ورش تدريبية في اطار تعزيز دور المنظمات الاهلية باتجاه تحقيق نظام قانوني موحد في الأراضي الفلسطينية

ويهدف المشروع الى تعميق العلاقات والفهم المشترك بين المشاركين/ت وتزويدهم بمفاهيم المناصرة واستخدام أدوات المناصرة الالكترونية.
وشارك بالورش حوالي 80 مشارك ومشاركة من العاملين في المؤسسات الأهلية، حيث تم استهدافهم من أجل رفع معارفهم وقدراتهم في تنظيم حملات المدافعة والمناصرة الالكترونية؛ ليشاركوا في تنفيذ حملات المناصرة لتنفيذها لاحقا، مقسمين الى أربع مجموعات، كل مجموعة تتكون من 20 مشارك/ة تم تدريبهم على  تنفيذ حملات المدافعة والمناصرة الالكترونية.
وتناولت ورش العمل التدريبية تنظيم حملات المدافعة والمناصرة الالكترونية واستراتيجيتها واهدافها، وتم تقسيم المشاركين خلال الورش الي مجموعات عمل لتدريبهم على ممارسة حملات الضغط والمناصرة.
وتخلل الورش التدريبية مجموعة من الانشطة الهادفة من بينها  كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لمناصرة قضايا مجتمعية من واقع المجتمع الفلسطيني، وممارسة عملية لاستخدام أدوات المناصرة الالكترونية والاعلام من خلال توظيفها بشكل افضل في الضغط والحشد والمدافعة لجميع القضايا المختلفة.
من جهته أشار مدير شبكة المنظمات الاهلية امجد الشوا أن هذه الورش التدريبية تأتي في سياق جهود الشبكة تجاه تعزيز دور المنظمات الاهلية لتحقيق نظام قانوني موحد في الأراضي الفلسطينية.
وقال الشوا إن الورش التدريبية تأتي لتوعية المشاركين/ت في بناء التحالف والتشبيك وتوعيتهم حول المناصرة من خلال تجارب عملية لتنفيذ حملات المدافعة.
من جهتها تحدثت منسقة المشروع فداء فياض أن التدريب قد ساهم في تقوية قدرات المشاركين/ت ليكونوا أكثر تأثيراً في ادارة حملات المدافعة وتنفيذها، مؤكدة على ضرورة استخدام جميع أدوات المناصرة الالكترونية في الحشد والمدافعة عن قضايانا العادلة.
وفي نهاية الورش التدريبية شدد جميع المشاركين على أهمية تناول موضوعات الضغط والمناصرة والاعلام من اجل تعزيز دور منظمات المجتمع المدني وتعميم هذه الورش على اوسع شريحة من العاملين في المؤسسات، حيث ان التدريب اكسبهم فهم وادراك تنفيذ حملات المناصرة بفعالية ونجاح.
وطالبوا المؤسسات الاهلية  بضرورة التركيزعلى تغيير وقضايا تهم المجتمع الفلسطيني من خلال تنفيذ حملات مناصرة.
وتعتبر هذه الأنشطة جزءاً مهم في إطار توجه الشبكة بتمكين المنظمات الأهلية وتزويد المشاركين بالخبرات والمعارف والمهارات وتنفيذها بفعالية ونجاح.
 

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">