المركز الثقافي يطلق سلسلة ورش لتعزيز الوعى المجتمعي عبر الاعمال الفنية والاعلامية

وناقش  اللقاء بعض الاليات والوسائل لتفعيل وتنشيط الحالة الثقافية في المجتمع عبر المساهمة في دفع الشباب الموهوب الى تجنيد طاقاته وابداعاته وادواته الثقافية في مناصرة قضايا المجتمع ، واختيار احدى القضايا " مناهضة اشكال العنف المجتمعي والسياسي الذى تتعرض له النساء " ، لإحداث  تغيير  مجتمعي إيجابي  لصالحها  عبر انتاج اعمال فنية وادبية واعلامية .
 
وقالت منسقة الانشطة الثقافية في المركز بثينة الفقعاوى " ان الورش المقترحة تنفيذها ستشكل فرصة للمشاركين الشباب  من الانخراط في ورش فنية متعددة  سترفع من  وعى المشاركين والمجتمع بقضايا العنف السياسي والمجتمعي ضد النساء في قطاع غزة" .
 
واوضحت الفقعاوى ان مخرجات هذه الورش ستتضمن طباعة مجلة تضم مجموعة من الاعمال التشكيلية والشعرية والصور الفوتوغرافية  ستعزز بمجموعة من القوانين من اتفاقيات مناهضة العنف ،سيتم توزيعها خلال معرض فنى  كبير يضم مجموعة من اللوحات التشكيلية والصور الفوتوغرافية ،الى جانب بعض الامسيات الشعرية والموسيقية .
 
وبدوره اشار  حسام شحادة مدير المركز الثقافي ، الى ان اهم اهداف عمل المركز الى جانب تفعيل الحالة الثقافية بالقطاع ،هو فتح افاق ومساحات  للشباب المبدع وتحفيز الطاقات الكامنة لديه وتطويرها وتنميتها ودعمها بما يسهم في تعزيز رسالة الشباب  في التنوير والتثقيف وفى تطوير المجتمع.  
Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">