NGO #15712

مركز شؤون المرأة-غزة
Women's Affairs Center-Gaza
Main Sector
Human Rights
Information
Region
Gaza Strip
District
Gaza
About

مركز شؤون المرأة هو مركز نسوي للمعرفة والمعلومات يلعب دورا رياديا في تمكين النساء وتعزيز حقوقهن والمساواة الجندرية في عملية التنمية المستدامة الفلسطينية، وهو من أوائل المؤسسات النسوية الاهلية التي تم تأسيسها في فلسطين. فقد تأسس المركز في العام 1991 في ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية صعبة. ولا زال مركز شؤون المرأة يواصل عمله حتى هذه اللحظة لتحقيق رؤيته ورسالته، وقد حقق العديد من الانجازات لصالح قضايا المرأة الفلسطينية على مدار الأعوام الماضية من خلال برامجه التالية: (1) برنامج حماية وتمكين المرأة، (2) برنامج الأبحاث والمعلومات، (3) برنامج المناصرة والاتصال المجتمعي.

History
تأسس المركز في العام 1991 في ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية صعبة. ولا زال مركز شؤون المرأة يواصل عمله حتى هذه اللحظة لتحقيق رؤيته ورسالته، وقد حقق العديد من الانجازات لصالح قضايا المرأة الفلسطينية على مدار الأعوام الماضية من خلال برامجه التالية: (1) برنامج حماية وتمكين المرأة، (2) برنامج الأبحاث والمعلومات، (3) برنامج المناصرة والاتصال المجتمعي.
Vision
مركز نسوى ريادي لتمكين النساء ومناصرة حقوقهن والمساواة في عملية التنمية المستدامة الفلسطينية مبنى على المعرفة والمعلومات.
Mission
جمعية أهلية نسويه مستقلة غير ربحية تلعب دورا رياديا فى تمكين النساء والفتيات ومناصرة حقوقهن وتعزيز المساواة والسلم الأهلي من خلال التمكين الشامل، والأبحاث والمعلومات، والمناصرة والاتصال المجتمعي انسجاما وانطلاقا من مبادئ حقوق الإنسان والتي تشمل المسئولية وحكم القانون والشفافية والتسامح والعدالة والمساواة وعدم التمييز والمشاركة والتمكين للفئات المهمشة.
Objectives

الأهداف الاستراتيجية
الهدف الاستراتيجي رقم 1: المساهمة في تحسين الامن والسلامة، والصحة النفسية والجسدية، والرعاية الذاتية، والحماية القانونية، والتمكين الاقتصادي والاندماج في سوق العمل، والمعرفة، والثقة بالنفس، والمشاركة في الحياة السياسية والعامة للنساء والفتيات المهمشات.
الهدف الاستراتيجي رقم 2: المساهمة في تعزيز ثقافة المعرفة والتعلم لدعم اتخاذ القرار حول تطوير برامج مساواة النوع الاجتماعي وتمكين النساء والفتيات.
الهدف الاستراتيجي رقم 3: المساهمة في زيادة مساءلة الجهات الرسمية (أصحاب الواجب) لاتخاذ إجراءات تطوير السياسات والاستراتيجيات والتشريعات نحو تعزيز حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين ومشاركة المرأة في الحياة السياسية والعامة.

Units/Departments
البرامج الأساسية القائمة على الخطة الإستراتيجية لمركز شؤون المرأة (2022-2025) هي:
1) برنامج حماية وتمكين المرأة
2) برنامج الأبحاث وإدارة المعلومات
3) برنامج المناصرة والاتصال المجتمعي.
Year Established
1991
Contact Information
Telephone
08-2877311/2
Fax
08-2877313
Contact person
Amal Syam
Contact person email
Street
Al Nasser- Khalil Al Wazir St
Building
Al Said Building
PO Box
B.O. Box 1281
Registration Authority
Registration Date
Registration Number
7078
Ministry of Specialization
Sub Sectors
Chairperson
Ms Zainab Al Ghonaimi
Director
Mrs.Amal Syam
GIS Location

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">