جمعية الوفاء تلبي احتياجات 221 مريض بمساعدات خيرية

تمكنت جمعية الوفاء الخيرية في غزة خلال الشهرين المنصرمين من تلبية احتياجات عدد من المرضى الفقراء الذين لا يستطيعون تغطية نفقات علاجهم وذلك من خلال تقديم مساعدات عينية لأكثر من 221 مريض فقير من خلال "صندوق المريض الفقير" الذي يتبرع له المؤسسات والمحسنين من أهل الخير والعطاء

وكشف المدير العام لجمعية الوفاء الخيرية أ. تيسير البلتاجي : " أن الجمعية قدمت مساعدات عينية مجانية وشبه مجانية لأزيد من 221 مريض فقير أثقلهم الفقر والمرض نتيجة الفقر الذي يعاني منه شريحة كبيرة من أبناء الشعب الفلسطيني، وموضحا أن تلك مساعدات ما هي إلا نسمات خير اتجاه المريض الفقير للتخفيف عن كاهله ألم الحياة التي يحياها".

وأوضح البلتاجي أن المساعدات العينية التي قدمت تنوعت ما بين أدوات طبية وخدمات مساعدة توزعت علي النحو التالي خلال 74 حالة كشف وفحص طبي وحفاضات ورسوم مبيت وعمليات جراحية وتأمين أدوية وجبائر بلاستيكية وخدمات اجتماعية مساندة ، فيما استفاد 34 آخرين من المساعدات المقدمة على شكل كرسي متحرك ، فرشة هوائية ووكر وسرير طبي وأجهزة أخرى مجانا خلال شهر إبريل ومايو.

وفيما يتعلق بالنسب المتفاوتة من الإعفاءات قال البلتاجي " إن 113مريض تلقوا جلسات علاج طبيعي خارجي معفاة بنسب متفاوتة من 30-50% من الرسوم المستحقة".

ومن جهة أخرى أكد رئيس قسم الخدمة الاجتماعية والدعم النفسي عبد الله أبو سكران:"إن الخدمات المقدمة للمرضى الفقراء المحتاجين تهدف إلي إعادة تأهيلهم لكي يعيشوا حياتهم الطبيعية ويمارسوها دون عناء أو مرض".

وفي الختام وجه البلتاجي شكره الي لكل المؤسسات المانحة والداعمة وأهل الخير والعطاء مؤكدا علي الضرورة المحلة في مواصلة مسيرة الدعم الخيري لصندوق المريض الفقير لرفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني بشكل مستمر نتيجة الحصار والبطالة.

الجدير ذكره أن جمعية الوفاء الخيرية تقدم مساعداتها الخيرية من خلال مركز الوفاء لرعاية المسنين ومستشفى الوفاء وبرنامج التأهيل المجتمعي حيث ترعى في كنفها العديد من المرضي الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين.

Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">