انطلاق سلسلة فعاليات الاتحاد الزراعي بغزة تخليدا ليوم الارض

نظم اتحاد لجان العمل الزراعي صباح اليوم الأربعاء الموافق 28/3/2012 وقفة تضامنية مع المزارعين في منطقة الشوكة شرق المطار، ورفع المزارعين واعضاء اللجان الزراعية خلال هذه الوقفة الاعلام الفلسطينية ويافطات كتب عليها( في ذكرى يوم الارض عالعهد ماضون في أرضنا باقون، في ذكرى يوم الارض حقنا في ارضنا لا ولن يسقط بالتقادم، في ذكرى يوم الارض ليرفع الحصار الظالم عن قطاع غزة) وتخلل هذه الوقفة هتافات تندد بالاحتلال الصهيوني وسياساته الاجرامية بحق الفلسطينيين ومطالبة المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل على احتلالها وجرائمها في الاراضي الفلسطينية. وقد تخلل هذه الفعالية التضامنية زراعة 70 شجرة زيتون في أرض محاذية للسياج الفاصل وضمن المناطق المحظور على المزارعين الوصول اليها.

واكد سعد الدين زيادة، مدير مشروع "الدفاع عن حقوقنا" الممول من المساعدات الشعبية النرويجية ان هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة فعاليات ينظمها الاتحاد في الضفة الغربية وقطاع غزة وذلك احياءاً ليوم الأرض الخالد والتي تهدف الى تعزيز صمود المزارع الفلسطيني في أرضه وتمكينه من الوصول اليها وزراعتها ورفضا لكافة سياسات الاحتلال الهادفة لابعاد المزارع الفلسطيني عن ارضه إن كان ذلك بالقتل أو التدمير وتجريف الأراضي والبيوت.

وتستمر هذه الفعاليات حتى يوم 7/4/2012 حيث ستشمل هذه الانشطة مسيرات ومهرجانات خطابية وزراعية أشتال الزيتون في مناطق مختلفة تقع بجانب جدار الفصل العنصري والمستوطنات الاسرائيلية والمنطقة العازلة. ودعا زيادة كافة ابناء الشعب الفلسطيني بالمشاركة الفاعلة لاحياء ذكرى يوم الأرض الخالد لما له من دلالات على ارتباط الفلسطيني بأرضه واستعداده لبذل الغالي والنفيس فداءاً وانتصاره لحقه الاصيل في فلسطين كل فلسطين.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">