وفد من جمعية أطفالنا للصم يزور جمعية الحق في الحياة

استقبلت جمعية الحق في الحياة ما يقارب 20 طالبة من طالبات جمعية أطفالنا للصم حيث كان في استقبالهم مدير البرامج نبيل جنيد ومديرة مدرسة التربية الخاصة أسماء أبو خوصة ومسئول العلاقات العامة سمر العرعير وذلك للاطلاع علي الجمعية والخدمات التي تقدمها .
وقد تم الترحيب بالوفد الزائر من ثم قدم لهم شرحا تفصيليا عن الجمعية منذ النشأة مرورا بمراحل تطورها وما تقدمة من أنشطة وخدمات تأهيلية .
كما تعرف الوفد الزائر علي كيفية استقبال الجمعية للأطفال المصابين" بمتلازمة داون" وكيفية التعامل معهم من خلال وحدات الجمعية والتي تبدأ ببرنامج التدخل المبكر ومن ثم برنامج الروضة والمدرسة وصولا إلي برنامج التأهيل المهني لجعلهم أكثر اعتمادا علي الذات ولدمجهم في المجتمع .
وفي ختام الزيارة أعرب الوفد عن إعجابه بما شاهد من صرح إنساني حضاري متميز يخدم فئة الأطفال المصابين بمتلازمة داون والأطفال المصابين باضطرابات التوحد.
من الجدير بالذكر أن جمعية الحق في الحياة في الأول من سبتمبر للعام 2007 قد أضافت إلي برامجها برنامج تأهيل مصابي اضطرابات التوحد باعتبارها فئة تحتاج إلي تأهيل واهتمام خاصة في ظل عدم وجود مؤسسات وجمعيات تعني بهذه الفئة لتكون بذلك جمعية الحق في الحياة السباقة دوما في إيجاد البرامج المتخصصة لم تكن موجودة من قبل .

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">