جمعية الأندلس الثقافية بالنصيرات تنظم ورشة عمل حول مناهضة العنف ضد المرأة الفلسطينية.

نظمت جمعية الأندلس الثقافية الاجتماعية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ورشة عمل حول مناهضة العنف ضد المرأة الفلسطينية بحضور حشد كبير من المرأة الفلسطينية .

من جهته تحدث رئيس جمعية الأندلس الاستاذ جهاد شلط نبذة عن العنف ضد المرأة الفلسطينية معرفا أن العنف ضد المرأة الفلسطينية هي ظاهرة عالمية وليست ظاهرة محلية والمساهمة في وضع خطط وطنية ودولية ومحلية من اجل مناهضة العنف ضد المرأة الفلسطينية .مطالبا إلي توحيد الجهود لمنح المرأة الفلسطينية كافة حقوقها . وحمل شلط الاحتلال الصهيوني ضد الانتهاكات الاسرائيلة بحق المرأة الفلسطينية ، وطالب شلط المؤسسات الدولية والمحلية إلي دعم جهود الجمعية من اجل تنفيذ أنشطتها الخاصة بالمرأة الفلسطينية ، وأعلن شلط أن الجمعية ستنظم الأنشطة الخاصة بالمرأة الفلسطينية في الجانب الدعم النفسي و الو رشات والدورات التي تحتاجها المرأة الفلسطينية .

من جانبها أكدت الأستاذة حنان أبو مغصيب أن العنف بحق المرأة هي ظاهرة عالمية ، ويجب إن توحد المرأة الفلسطينية في قضايا الأساسية وجوهرية وهي تمثل العنف الممارس بحقهن ولاسيما إنهن الحلقة الأضعف في المجتمع الفلسطيني .
ولفت أبو مغصيب إلي أن المرأة الفلسطينية تتعرض بصورة متواصلة وان العديد من النساء الايعبرن
عن ذلك بصراحة خوفا من ازدياد المشاكل الأسرية ومضاعفة ممارسة العنف ضد المرأة الفلسطينية .

وعرضت أبو مغصيب العديد من المواقف التي تعنف بها المرأة الفلسطينية دون أن يساندها المجتمع بصورة كبيرة بل إن المجتمع يعمل علي التغاضي عن ممارسة العنف بحق المرأة الفلسطينية .

في نهاية الورشة شكرت أبو مغصيب رئيس جمعية الأندلس الاستاذ جهاد شلط علي جهوده ودعمه إلي قضايا المرأة الفلسطينية
وطالبت أبو مغصيب من جمعية الأندلس إلي تكفيف جهودها مثل تكرار هذه الأنشطة وتعميمها إلي كافة محافظات قطاع غزة

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">