جمعية الأندلس الثقافية بالنصيرات تنظم ندوة بعنوان حقوق المرأة

نظمت جمعية الأندلس الثقافية الاجتماعية في مخيم النصيرات ندوة بعنوان حقوق المرأة بحضور حشد كبير من النساء .

من جهته شكر رئيس جمعية الأندلس الاستاذ جهاد شلط جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني علي جهود الجبارة من اجل خدمة المجتمع الفلسطيني وأكد شلط علي دور المرأة المركزي في المجتمع الفلسطيني وإنها شريكة الرجل في السراء والضراء وهي العمود الفقري في الثورة الفلسطينية فهي أم مناضلة و معلمة وطبيبة .

وكما تحدث شلط عن المشاكل التي تواجهها المرأة الفلسطينية منها حرمان الأم من الوصايا علي ابنها في حالة وفاة زوجها وأكد شلط علي أهمية الحقوق السياسية التي هي تشكل الأساس علي مجمل الحقوق الاخري وحيث أشار شلط إلي حق الترشيح والانتخاب الذي أعطي المرأة ولكن النسبة كانت منخفضة في الانتخابات الأخيرة التي شاهدتها الأراضي الفلسطينية .

من ناحيته تحدث الدكتور هشام أبو ربيع بتعريف عن حقوق المرأة وزواج البدل وكما تحدث عن الانعكاسات السلبية في المجتمع الفلسطيني من ناحية النفسية والسلوكية والاجتماعية كما تحدث عن دور الإسلام والشريعة الإسلامية باهميه حقوق المرأة .

قد تخللت الندوة عدة أنشطة ترفيهية لهؤلاء السيدات لتخفيف بعض المشاكل التي تعاني منها من ضغوط التي تعرضونها في حياتهم اليومية .

وفي نهاية الندوة شكر أبو ربيع رئيس جمعية الأندلس الاستاذ جهاد شلط علي جهوده الجبارة من اجل خدمة المرأة الفلسطينية وطالب أبو ربيع الجمعية إلي تكرار مثل هذه الأنشطة وتعميمها علي كافة مناطق قطاع غزة.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">