دور المرأة المقدسية حديث لقاء الاربعاء لنادي الصحافة في القدس

القدس- خصص لقاء الاربعاء الاسبوعي الذي يعقد في فندق ليغاسي برعاية البروفسور امين سعود حباس وبتنظيم من نادي الصحافة المقدسي لالقاء الضوء على فعاليات ونشاطات مؤسسة المنار المقدسية لخدمة المرأة والمجتمع ومواجهة الواقع الصعب الذي يعانيه المقدسيون في ظل الاوضاع غير الطبيعية السائدة بسبب الهجمة الاسرائيلية الهادفة الى تغيير طابع وملامح المدينة العربية الاصيلة.

وكشفت صباح بشير رئيسة مؤسسة المنار ان من المشاريع الجديدة التي تعمل عليها المؤسسة في القطاع الاعلامي اصدار مجلة شهرية شاملة ملتزمة تعنى بوضع المرأة التي تشكل نصف المجتمع توزع مجانا في محاولة جادة لاحداث نقلة نوعية في الوعي المجتمعي السائد وخلق حراك ثقافي واجتماعي واعي ومتنور يتفهم دور المرأة الحاسم في نهضة المجتمعات. واشارت الى ان المجلة سوف تكون مفاجاة من حيث جرأة المواضيع التي تطرحها ورسالتها المتميزة بالوضوح ومعرفة الهدف. وذكرت ان المجلة الفريدة يرأس تحريرها الصحفي احمد جلاجل واهابت بكل الصحفيين والاعلاميين رفد المجلة بكتاباتهم الجادة والهادفة.

واستعرضت بشير طبيعة النشاطات الحافلة التي تقوم بها مؤسسة المنار حديثة العهد وغير الربحية التي تأسست عام 2008 وتسعى لزيادة الوعي الاجتماعي لدى المرأة وتفعيل وتنمية مشاركتها في المجتمع المقدسي وتطوير اتجاهات ثقافية واخلاقية لديها للقضاء على الاتجاهات السلبية وتقديم نشاطات ثقافية وغيرها لدى جميع شرائح المجتمع وتنمية روح العمل التطوعي لدى الناس. واضافت ان المؤسسة تعتمد على التطوع والمبادرات الفردية في العمل يتم تنفيذها من خلال روح فريق العمل الواحد .

واوضحت ان من اولويات المؤسسة دعم المرأة المقدسية في مختلف نواحي الحياة وتعريفها بحقوقها وتطوير مهاراتها مع التركيز على القيادات الشابة وتشجيع مشاركتها في النشاطات والنقاشات العامة والعمل معا يدا بيد لتطوير انفسهن وتهيئتهن للقرن الواحد والعشرين بتعلم مهارات استخدام التكنولوجيا ووسائل الاتصال والمعلومات ومهارات القيادة .

وذكرت ان من اهم المشاريع التي تعمل عليها المؤسسة هو العنف الاسري في محاولة للمساهمة في القضاء على هذه الظاهرة التي تفتك بالمجتمع بسب ضغط الظروف الاقتصادية والسياسية التي تنعكس على الجميع وبشكل خاص النساء والاطفال .

وفي سبيل المساهمة الجادة والحقيقية في تقدم المجتمع المقدسي تلجأ مؤسسة المنار الى التعاون مع جميع الطاقات والمؤسسات القادرة وذات الخبرة في مختلف المجالات مثل مسرح سنابل المقدسي في مجال الفنون المسرحية ودورها المؤثر في التوعية.

وحضر لقاء الاربعاء من مؤسسة المنار الى جانب صباح بشير كل من وفاء ابو غزالة عضوة الهيئة الادارية واحدى ناشطات الجمعية والمصور الصحفي احمد جلاجل الناشط والمتطوع في خدمة اهداف الجمعية الاعلامية والانسانية. وتخلل اللقاء مداخلات ونقاشات وتساؤلات ابدت اعجابها بالجهد الطيب الذي تبذله مؤسسة المنار لخدمة المجتمع المقدسي الذي بحاجة الى كل شمعة تنير طريقه الصعب. وتمنى الاعلامي محمد زحايكة رئيس نادي الصحافة في القدس التوفيق والنجاح لمؤسسة المنار التي أثبتت قدراتها ومصداقيتها في فترة قصيرة من الزمن.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">