إنطلاق ملتقى القيادات الطلابية في الوطن

بدأت فعاليات معسكر الارض المرحلة الثالثة يوم الثلاثاء الموافق 1-12-2009 حيث تمت باستقبال وفود الطلبة القادمين من مختلف جامعات الضفة الغربية من قبل طاقم الهيئة الادارية للمعسكر و الأخ محمد المصري ممثل عن اقليم بيت لحم الراعي الرسمي للملتقى وطاقم من الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية ممثلة بالدكتور كمال سلامة و د. غسان عمر رئيس شؤون الطلبة حيث ابتدات الفعاليات بايقاد الشعلة والسلام الوطني الفلسطيني ورفع العلم الفلسطيني وشعار المعسكر، من ثم جلسة تعارف بين طلبة الجامعات و تعريف برؤساء مجالس الطلبة و امناء سر الشبيبية بالجامعات.

وتتابعت الفعاليات في اليوم الثاني(ورقة العمل الاولى) من خلال بلورة الهدف الرئيسي لجدول عمل اليوم الثاني تم بعرض ورشة عمل حول (الانتخابات العامة ) وسبل تفعيل دور الشباب في قيادة الحملات الانتخابية والاستقطاب .

وتمثل كادر المحاضرين من مجموعة متخصصين في مجال الانتخابات من (مفوضية التعبئة والتنظيم بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية NDI) ممثلة برئيس الطاقم السيد براد وهو خبير في الشؤون الديمقراطية والمجتمعات .

و تخلل هذا النشاط تقسيم المشاركين الى 5 مجموعات تمثل الفصائل الفلسطينية بشكل وهمي ومن ضمنها الشعب والاعلام , وبعد ذلك تم اجراء انتخابات شكلية لقياس نتائج حملات الانتخابات وكيفية ادارتها و التعامل مع عامة الشعب .

وفي فترة المساء التقى المشاركين د.صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية ل م.ت.ف اللجنة المركزية لحركة فتح و كبير المفاوضين الفلسطينيين الذي وضع المشاركين في صورة اخر تطورات المفاوضات، وان الشباب هم عماد حركات التحرر الذي سينهض بواقع الحركة وان شريحة الطلاب هي شريحة اساسية في الشعب الفلسطيني ويجب علينا كحركة فتح الاهتمام بها وطالب د.عريقات من قيادة الشبيبة في الجامعات وضع خطة شاملة لخدمة الطلبة والتواصل الدائم معهم .

وتتالت الاحداث باليوم الثالث بحضور مدير عام الشؤون الشبابية في وزارة الشباب والرياضة وليد عطاطرة وطاقم مديرية اريحا وطواقم من الوزارة والذي قام بتعريف القيادات الطلابية عن الوزارة ووضح اهم الاهداف التي تقوم عليها من خلال خطة وزارة الشباب والرياضة .

هذا وقد القى وكيل وزارة الشباب والرياضه موسى ابو زيد ندوه لقيادة الحركه الطلابيه افتتحها بشكر اداره الاكاديميه ورئيس مجلس امنائها اللواء توفيق الطيراوي واشار الى الدور المركزي الذي تلعبه المؤسسات الشبابيه ومؤسسة الحلم الفلسطيني واكد على دعمه المستمر لمثل هذه المشاريع
ودعى ابو زيد قيادات الحركه الطلابية الى الاعلان الفوري عن الاتحاد العام لطلبة فلسطين وتحدث عن أهمية دور الشباب الفاعل في المجتمع وعن الدور الذي تقدمه المؤسسات الشبابيه من اجل التطوير من دور الشباب في المجتمع .

ومن ضمن فعاليات اليوم الثالث لمعسكر الارض حضر المشاركون في المعسكر أمسية غنائيه بعنوان "أشواق" للفنانه سناء موسى على مسرح بلديه اريحا وذلك من خلال دعوه وجهت لهم من محافظه اريحا

واختمت فعاليات هذا اليوم بامسية ثقافية كانت من اعداد القيادات الطلابية تخللها قصائد شعرية وتقديم عروض قصيرة من مسرحيات واغان وطنية .
يشار الى ان معسكر الأرض _ المرحلة الثالثة "ملتقى القيادات الطلابية في الوطن" تنظمه مؤسسة الحلم الفلسطيني، ومكتب التعبئة والتنظيم _إقليم بيت لحم، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والأكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">