الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة ترحب بجهود ودعوات فك الحصار

رحبت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الاهلية في بيان لها بالدعوات الدولية المتزايده لرفع الحصار عن قطاع غزة واعادة اعمار ما دمرته الاحتلال خلال عدوانه الهمجي على القطاع قبل عام.

واشادت الحملة بهذا الصدد بالمذكرة التي وقع عليها 54 نائب من الكونجرس الأمريكي تطالب بها برفع الحصار فوراً عن قطاع غزة ، معتبراً إياها شكلاً من أشكال العقاب الجماعي المخالف للقانون الدولي.

كما اشار البيان الى أن الحملة ترى بهذه الخطوة توجهاً نوعياً وجاداً من قبل هؤلاء الأعضاء بهدف أعمال آليات من الضغط على الإدارة الأمريكية لكي توقف انحيازها لحكومة الاحتلال وتلتزم بواجباتها الأخلاقية والقانونية من اجل رفع الحصار بصورة فورية عن قطاع غزة .

ورحبت الحملة بدعوة مدير عمليات وكالة الأونروا في قطاع غزة جون غينغ لإعادة إعمار غزة الذي وصف الوضع بالقطاع بانه كارثة.

وثمنت الحملة كذلك باستمرار الفعاليات التضامنية الدولية مع شعبنا وخاصة نية جماعات اوروبية تسيير عدد من السفن الى قطاع غزة للمساهمه في كسر الحصار.

وشددت الحملة على ان هذه الدعوات والخطوات تأتي في سياق الجهود الهادفة لحشد التأييد الدولي من اجل رفع الظلم الواقع على أبناء شعبنا بالقطاع والذي يستهدف جميع أفراده وشرائحه الاجتماعية.

كما أكدت على ضرورة استمرار هذة الجهود وتكثيفها في ظل تدهور الاوضاع الانسانية في القطاع وبخاصة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر ومنع وصل مواد البناء الاساسية لاعادة اعمار الاف المنازل التي دمرها الاحتلال.

في ختام بيانها، اشارت الحملة ً الى أنها على اتصال دائم مع العديد من قوى التضامن الشعبي الدولي في جميع بلدان العالم وذلك بهدف الضغط على حكومات العالم ليس فقط من اجل رفع الحصار عن شعبنا بالقطاع ولكن ايضاً من اجل فرض عقوبات على حكومة الاحتلال التي تواصل ارتكاب جرائم الحرب بحق أبناء شعبنا الامر الذي اكد علية تقارير منظمات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية وبالأخص تقرير غولدوستون .

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">