الهيئة الاستشارية الفلسطينية في جنين توقع اتفاقية مع المؤسسة الألمانية للتنمية DED

قامت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين PCS بتوقيع اتفاقية مع المؤسسة الألمانية للتنمية DED لتمويل ودعم مشروع الدمج من خلال الإعلام، والذي يهدف إلى دعم الشباب ذوي الإعاقة في تعزيز حقوقهم من خلال إنتاج وبث برامج إذاعية محلية.

وقد وقع الاتفاقية من طرف الهيئة النائب شامي الشامي رئيس الهيئة ، والسيد رودولف روغ مدير المؤسسة الألمانية للتنمية بحضور كلاً من السيد يسكو فايكرت وايميل خوري من المؤسسة الألمانية وفرحة أبو الهيجاء ومعتصم زايد من الهيئة .

وأفاد أحمد هيجاوي منسق المشروع بأن مشروع الدمج من خلال الإعلام سيركز هذا العام على دعم الشباب ذوي الإعاقة الذين تلقوا تدريبات إعلامية خلال العام الماضي على إنتاج وبث برامج إذاعية على الهواء مباشرة من خلال وسائل إعلام محلية في مدينة جنين.

ويشارك في المشروع حوالي 30 شاب شابة من ذوي الإعاقة ، وسيتم التعاون في تنفيذ المشروع مع الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين – فرع جنين وبرنامج التأهيل المجتمعي في الإغاثة الطبية الفلسطينية في جنين.

ويشمل المشروع مجموعة من الأنشطة التدريبية الإعلامية ، بالإضافة لإنتاج برنامج إذاعي أسبوعي بواسطة الشباب ذوي الإعاقة، حيث سيتضمن البرنامج فقرات وحوارات مجتمعية وفنية وتثقيفية متنوعة.

والجدير ذكره بان الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين قد أسست برنامج خاص لدعم الدمج المتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة في كافة مجالات الحياة.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">