لقاء القادة المجتمعيين السادس و الأخير لمشروع نحو غد أفضل

حيث رحبت السيدة هناء أبو عمرو رئيس مجلس ادارة جمعية شرق غزة لإنماء الأسرة بالسادة بالحضور شاكرة لهم التزامهم و تواصلهم ودعمهم اللامحدود لفكرة البرنامج وتحقيق أهدافه خلال المراحل الثلاثة، وبينت أن اجتماع اليوم هو السادس و الأخير في عمر المشروع مؤكدا على ان لقاءات القادة المجتمعيين في المشروع انتهت و لكن الجمعية سعيدة باعتبارهم لجنة اعتبارية داعمة لأنشطة الجمعية خلال مشاريعها المقبلة و ان الجمعية ستقوم بدعوتهم بشكل دوري لمناقشة بعض القضايا الخاصة بالجمعية و لسماع اقتراحاتهم و توصياتهم .
ثم بعد ذلك قدم السيد أحمد أبو توهة منسق المشروع عرض شرائح لأنشطة المشروع و ما تم انجازه خلال مراحله الثلاثة رابطا عناوين الأنشطة بم تم تحقيقه فعليا في المشروع.
و قام السيد يحيى كلاب من طاقم المشروع بعرض لنتائج تحليل الاستمارات القبلية و البعدية و التي تم تعبئتها مع 62 طفل و ولي أمر تم اختيارهم بشكل عشوائي من الأطفال المنتسبين للمشروع خلال المرحلة الثانية .
ثم طرحت السيدة هناء قضية تنفيذ أنشطة البرنامج داخل مجموعة من المدارس في منطقة شرق غزة مع الأطفال و المرشدين التربويين و قد طرحت الفكرة في اجتماع سابق للقادة المجتمعيين و تم التوجه الى مديرية شرق غزة و من ثم الى وزارة التربية و التعليم قسم الارشاد و التوجيه ولكن الفكرة لم تلاقي الترحيب من الوزارة بدعوى ان قسم الارشاد و التوجيه داخل الوزارة يؤدي دوره بشكل كامل و المرشدين التربويين داخل المدارس لديهم ما يكفي من الخبرة للتعامل مع مشاكل الأطفال السلوكية .
و قد عقبت السيدة سميرة أبو شهلا ناشطة مجتمعية بأن تعنت و عدم مرونة الوزارة سبب رئيسي في تراجع المستوى التعليمي و السلوكي لدى الطلاب في المدارس , و دعت الجمعية للمشاركة في جلسات المساءلة الخاصة بوزارة التربية و التعليم و التي ستعقد قريبا من أجل طرح هذه النقطة .
و أخيرا قامت السيدة هناء بإخبار القادة بنية الجمعية و طاقم المشروع على تنفيذ حفل ختامي للمشروع و سيتم دعوتهم للحفل في الأيام المقبلة .

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">