جمعية الأندلس الثقافية في قرية الزوايدة تنظم ورشة عمل بعنوان سياسية التهويد في مدينة القدس

نظمت جمعية الأندلس الثقافية الاجتماعية في قرية الزوايدة ندوة بعنوان سياسية التهويد الصهيونية في مدينة القدس وبالتعاون مع جمعية المنال لتطوير المرأة الريفية وبحضور حشد كبير من المواطنين .

من جهته دعا رئيس جمعية الأندلس الصحفي جهاد شلط إلي الزحف إلي المسجد الاقصي والرباط فيه وصد أي محاولة إلي اقتحامه وحذر شلط دولة الكيان الصهيوني من اقتحام المسجد الاقصي سيشعل حريقا في مدينة القدس والأراضي الفلسطينية .

كما طالب شلط الجماهير الفلسطينية والعربية والدولية إلي الخروج إلي الشوارع في مسيرات حاشدة استنكارا للهجمة الصهيونية علي مدينة القدس المحتلة .
وتحدث شلط عن قيام دولة الكيان الصهيوني بسرقة التراث الفلسطيني وعرضه كأنه تراث اسرئيلي
وفي نهاية كلمته طالب شلط المؤسسات الدولية والعربية والمحلية إلي دعم الجمعية

من ناحيته تحدث الأستاذ عمرو حسونة من جمعية المنال لتطوير المرأة الريفة عن كنيسة الخراب انه مشروع تهويدي من الدرجة الأولى مرتبط ببناء الهيكل الثالث المزعوم مكان المسجد الأقصى ، مشيرة إلى أنه مشروع تتبناه الحكومة الإسرائيلية وشركات استيطانية تابعة لها.

وأضاف حسونة أن افتتاح الكنيس يأتي في سلسلة من الفعاليات التي أعلنتها إسرائيل للبدء بتهويد القدس المحتلة وتصعيد الحملة على المسجد الأقصى ، وقال حسونة أن الفعاليات تتضمن افتتاح أكبر وأعلى كنيس يهودي في البلدة القديمة في القدس المحتلة على بعد عشرات الأمتار من المسجد الأقصى في منتصف مارس ويتبعه في 16 من الشهر ذاته تنظيم يوم عالمي من أجل بناء الهيكل الثالث المزعوم تتخلله دعوات إلى اقتحام المسجد الأقصى "

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">