شركاء في التنمية المستدامة والهيئة الاستشارية في جنين يقيمان يوم عمل لطالبات المدارس

نظمت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة والهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين PCS يوم عمل مهني لطالبات المدارس في مدينة جنين برعاية من القنصلية الأمريكية في القدس، وبمناسبة يوم المرأة العالمي الذي صادق الثامن من آذار الماضي.

وقد شارك في اليوم المهني أكثر من 150 طالبة من المراحل الثانوية، كما حضره 10 نساء من مهن مختلفة، وقد تخلل اليوم إقامة حلقات نقاشية جماعية، ضمت نساء من مهن مختلفة، تم خلالها استعراض أهم التجارب النسوية الناجحة في الحياة العملية والمهنية في محافظة جنين، كما تم طرح الصعوبات والمشاكل التي تواجه المرأة في مسيرة حياتها العملية وكيفية تجاوزها.

وقد حضر يوم العمل المهني وفد من القنصلية الأمريكية ضم السيدة مي البرغوثي وعدد من موظفي القنصلية والذين اطلعوا بدورهم على نشاطات اليوم المهني وأبدوا إعجابهم بالطريقة التي تم خلالها إدارة النشاطات وحلقات النقاش، وقام الوفد بتوزيع مجموعة من الكتب والروايات على طالبات المدارس المشاركات.

كما شارك في التحضير لهذا اليوم وفد من مديرية التربية والتعليم في مدينة جنين ضم الأستاذ صالح نعامنه، والذي أكد على أهمية التعاون ما بين المديرية ومؤسسات المجتمع المدني لدعم الأنشطة الطلابية في المحافظة.

من جانبه أكد منسق مركز جنين كميل الخالدي على أهمية التواصل مع الطلبة من مختلف الأعمار وإثراء تجاربهم وخبراتهم في مجال المهن والأعمال ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

كما شارك في اليوم مدير دائرة التطوير و المراكز المجتمعية بدر الهدهد ، والذي أفاد بأن هذا النشاط يأتي ضمن اهتمامات شركاء في التنمية المستدامة في قطاع التعليم ، وضمن توجهات المؤسسة نحو تفعيل العملية التعليمية بشمل أبداعي وخلاق.

والجدير ذكره بان هذا النشاط يأتي كأحد نشاطات مركز التنمية المجتمعية في مدينة جنين التابع لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة ويتم إدارته بالتعاون والشراكة مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">