اختتام برنامج تدريب المعلمين في مجال التعامل مع "ذوي صعوبات التعلم" في جنين

أقامت الهيئة الإستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين PCS حفلا تكريميا لمعلمي المدارس الحكومية الذين شاركوا في البرنامج التدريبي في مجال التعامل مع الطلبة ذوي صعوبات التعلم، والذي يأتي ضمن نشاطات مشروع تأهيل معلمي المدارس الأساسية بدعم من مؤسسة التعاون.

وقال رئيس الهيئة الإستشارية شامي الشامي: إن العلاقة التكاملية بين منظمات المجتمع المدني والحكومة هي السبيل لإنجاح المسيرة التنموية في فلسطين، وهذا المشروع يعبر عن هذه العلاقة التكاملية التي نسعى إليها.

وأضاف: أن بناء الإنسان هو هدفنا، فنحن شعب لا يمتلك موارد ولا ثروات طبيعية، لذلك فإن الاستثمار في الإنسان هو الرصيد الحقيقي لبناء الوطن.

بدورها أكدت فرحة أبو الهيجاء نائب رئيس الهيئة على أن المشروع يتضمن عدة مراحل، تدريب معلمين في التعامل مع الطلبة ذوي صعوبات التعلم، ومن ثم تشكيل أندية من هؤلاء المعلمين من أذلك أجل العمل مع معلمين آخرين وكذلك الأهالي.

وأشارت إلى أن العمل جار من أجل إنجاز دليل تدريبي يثري المكتبة الفلسطينية في التعامل مع ذوي صعوبات التعلم ذلك أن العمل في هذا المجال يحتاج إلى جهد كبير ولم يأخذ حقه في فلسطين.

بدورها أكدت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر على أن المديرية منفتحة للعمل مع المجتمع المدني وكل القطاعات الأخرى في سبيل صقل مهارات المعلمين وتطوير قدراتهم بما يسهم في تحسين البيئة التعليمية.

وأكدت الطاهر أن التعامل مع الطلبة ذوي صعوبات التعلم، وكذلك عملية الدمج التعليمي لذوي الإعاقة مسألة تعكف عليها وزارة التربية والتعليم منذ سنوات، وفي كل عام هناك إنجازات على هذا الصعيد.

وفي ختام اللقاء تم توزيع الشهادات التقديرية على 25 معلما وأربعة مدربين قاموا على البرنامج التدريبي خلال الشهور الثلاثة الماضية.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">