جمعية نابلس تستضيف وفد لجنة توأمة ستافنغر النرويجية

استضافت جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي، وبالتعاون مع مركز التطوير المجتمعي، في مخيم عسكر الجديد، وفد لجنة توأمة ستافنغر- نابلس، وذلك خلال حفل استقبال حاشد في المخيم.

وضم الوفد الزائر كلا" أندي لوميلاند جاوكبسون"، رئيسة جمعية صداقة نابلس في ستافنغر، والملحق الثقافي في بلدية ستافنغر، وعبد العفو العكر من العلاقات العامة في بلدية نابلس، ومدراء مؤسسات ثقافية وفنية نرويجية، وغيرهم من الشخصيات وممثلي الهيئات والمؤسسات.

في بداية اللقاء شكرت جاوكبسون جمعية نابلس على برامجها الفاعلة خاصة مع المؤسسات الشريكة في عسكر، لافتة إلى تجربة التعاون مع الجمعية من خلال شركائها في عسكر مشيرة إلى سرورها من علاقات التعاون ما بين فرقة طلائع مشاعل فلسطين للدبكة الشعبية وكورال مركز الطفل الثقافي التابع لبلدية نابلس.

واستقبل الوفد عددا من الشخصيات الرسمية في المخيم كان على رأسهم امجد الرفاعي مدير عام جمعية نابلس، وممثل لجنة خدمات عسكر عماد الهندي، وأمين سر اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين في منطقة عسكريوسف ابو سرية، ومنسق الفعاليات في مركز التطوير ناصر ابو زر، وزياد سحلوب من مديرية التربية والتعليم في نابلس، ورئيس الهيئة الإدارية لجمعية رعاية الطفل الفلسطيني "سفير"، والناشط المجتمعي ناصر الأسمر، وغيرهم من ممثلي المؤسسات والأهالي .

بدوره قدم الرفاعي عرضا وافيا ًعن مخيم عسكر والنشاطات التي تنفذها الجمعية في محافظة نابلس، شاكرا للوفد جهوده الداعمة لمخيم عسكر بوجه خاص ولنابلس بوجه عام، داعيا إلى ضرورة تدعيم أواصر التعاون لما لها من دور واضح في خدمة المواطنين في المحافظة.

وتخلل حفل الاستقبال العديد من الفقرات الفنية المتنوعة أبرزها عرض فرقة مشاعل فلسطين للفنون الشعبية.

وعلى هامش الزيارة تفقد الوفد الزائر المخيم وتم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء النصب التذكاري في وسط المخيم الذين استشهدوا نتيجة قصف إسرائيلي إبان الانتفاضة الثانية، مستذكرين الحادثة الأليمة التي راح ضحيتها عدد من شباب المخيم.

من جهتها شكرت هيلينا غالتا عضو لجنة التوأمة دور مراكز عسكر في نقل القضية الفلسطينية من خلال الفنون الراقية مشيرة بذلك إلى فرقة مشاعل فلسطين وعروضها الراقصة والمجسدة لحياة الشعب الفلسطيني منذ سنوات عديدة.

وتم عقد اجتماع في مقر مركز دارنا لمبادرات الشباب والمواطنين، بهدف وضع الشركاء بصورة التبادل الثقافي ومستقبل العلاقات في هذا المجال والنشاطات التي ستنفذ، وذلك بحضور المدير الفني لفرقة مشاعل محمد الأسمر، و رسمية المصري مديرة مركز الطفل التابع لبلدية نابلس وممثلي عن فرقة أكاليل للفنون الشعبية.

وتحدثت مديرة إحدى المدارس الفنية في ستافنغر عن واقع التعليم الفني في بلدها، مبدية إعجابها بفرق الفنون الشعبية، ومشيرة إلى ضرورة تدعيم برامج التبادل الشبابي خاصة في حقول الفنون وأبرزها الموسيقى والدبكة الشعبية والكورال.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">