مركز شؤون المرأة يفتتح دورة حول إدارة المبادرات المجتمعية

افتتح مركز شؤون المرأة بمدينة غزة اليوم, دورة تدريبية بعنوان "مهارات إدارة المبادرات المجتمعية", بمشاركة (25) مشارك/ة من نشطاء عدد من مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة في قضايا المرأة والشباب.

ويتضمن التدريب الذي يستمر خمسة أيام بواقع (25) ساعة تدريبية, عدة موضوعات هامة, حول مفهوم المبادرة, وكيفية التخطيط لها, والمهارات اللازمة لإدارة مبادرة مجتمعية ناجحة.
وقالت وسام جودة, منسقة المناصرة في المركز, أن التدريب يهدف بشكل رئيسي إلى تزويد المشاركين/ات بالمهارات العملية اللازمة لتخطيط وتنفيذ مبادرة مجتمعية ناجحة, وذلك من خلال التركيز على الجانب العملي في التدريب.

وأضافت أنه مع نهاية التدريب سيتم إتاحة الفرصة لتقديم مقترحات لمبادرات تهم الشباب, بحيث يتم تسليط الضوء عليها وإثارتها خلال شهري مايو ويونيو, عبر سلسلة من الأنشطة يتم تحديدها والاتفاق عليها حسب نوع المبادرة المقترحة, وباستثمار المهارات التي سيتم اكتسابها أثناء التدريب.
وأشارت إلى أن كافة المشاركين/ات سيسهمون في وضع أفكار لمبادرات واقعية يتم تنفيذها, وان المبادرة التي يتم الإجماع عليها هي التي سيتم العمل على تنفيذها.

وشددت على أهمية التدريب في تطوير شخصية الشباب الفلسطيني, وانعكاس ذلك على حياتهم الشخصية والمهنية, كونها تعودهم التفكير المنظم والواقعي, وتعلمهم أن هناك دائماً حلولاً لكل المشاكل.
من جانبه أوضح المدرب إياد البلعاوي, أن التدريب سيتناول مفهوم المبادرة, وكيف يتم التخطيط لها, وكيف يمكن أن تحدث أثراً في المجتمع.

وأضاف أن المبادرة تقع في مرحلة وسط بين الحملة والمشروع, بالتالي تكون المهمة الرئيسية لقادة المبادرة اختيار العناصر المبادرين القادرين على الاضطلاع بها, وتابع بأن التدريب سيتضمن أيضاً كيف يتم تنفيذ المبادرة بشكل منظم, وصولاً إلى التحشيد, بحيث نجعل المجتمع يؤيد هذه الفكرة.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">