الفنان الايرلندي العالمي " تومي ساندز" يحيي حفلة موسيقية غنائية في "قصر نابلس للثقافة والفنون"

أحيا الفنان الايرلندي العالمي " تومي ساندز" حفلة موسيقية غنائية، على مدار ساعتين متواصلتين، وذلك في مقر قصر نابلس للثقافة والفنون، وبالتعاون مع مركز دار الفنون والتراث.

وحضر الحفل جمع غفير تقدمهم مدير داخلية محافظة نابلس ابراهمم سلامة، وغيره من الشخصيات الرسمية والأهالي وطلبة الموسيقي والأجانب والمهتمين.

وقدم الفنان العالمي "ساندز" برفقة فرقته الموسيقية، التي تكونت من ابنه وابنته، أجمل الأغاني التي تصف مشاعر الحنين للأوطان، ومعاناة الإنسان ونضاله ضد الجوع والحرمان، وكفاحه في سبيل انتزاع حريته، وغيرها من أغاني الحب والحياة .

وألهب الفنان" ساندز" مشاعر أهالي نابلس بسحر أغانيه وإيقاعها العذب، التي تنوعت عبر الآلات الوترية، خاصة الحضور الرائع للغيتار، الذي استطاع أن يشعل في الجماهير أحاسيس المتعة والفرح.

بدوره شكر مدير قصر نابلس امجد الرفاعي، مدير داخلية نابلس سلامة، على دعمه ومبادرته لإحياء الأمسية الغنائية، مؤكدا أن هذا التعاون يبرهن على الحس المرهف والنبيل على دعم الفنون الراقية والأغاني الملتزمة، التي تعبر عن أحلام الناس وهمومهم، منوها إلى أن قصر نابلس سيعيد في جسد نابلس روح الحياة والثقافة والأمل.

وخلال الحفل قدم أطفال معهد الموسيقى في جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي عدة معزوفات موسيقية، جاءت بمثابة تحية حب وشكر للفنان الايرلندي وعائلته، الأمر أضفى على الأمسية رونقا خاصا، لاسيما وان الأطفال استطاعوا أن يوصلوا رسالة، مفادها أن أطفال فلسطين يعشقون الحياة كباقي أطفال العالم وبالموسيقى أيضا.

ويشار إلى أن الفنان " تومي سانذر" ولد في ايرلندا في العام 1945 ويعد من الشخصيات الفنية الملتزمة بالقضايا الوطنية والإنسانية، ويعرف بأنه ناشط سياسي سلمي، ويكتب الأغاني التراثية، ويتميز بإبداعه الفني من خلال فرقته وعائلته.

ويذكر أن قصر نابلس للثقافة والفنون يعد من المراكز الثقافية الجديدة في المدينة ويسعى إلى تنفيذ نشاطات فنية وثقافية ومجتمعية هادفة خاصة الدورات التدريبية والمخيمات الصيفية للأطفال واللغات الأجنبية والتبادل الشبابي وغيرها من الحفلات الموسيقية والفنية.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">