برعاية محافظ نابلس اللواء جبرين البكري، افتتاح المخيم الصيفي " أطفالنا يغنون الحياة أملا" في قصر نابلس للثقافة والفنون

احتفل قصر نابلس للثقافة والفنون، أمس، بافتتاح المخيم الصيفي الأول بعنوان" أطفالنا يغنون الحياة أملا"، وذلك تحت رعاية محافظ نابلس اللواء جبرين البكري، وبحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المحامي غسان الشكعة، ومديرعام التخطيط في محافظة نابلس، عضو المجلس الوطني، تيسير نصر الله، وعضو المجلس التشريعي الدكتورة نجاة أبو بكر، وممثلي بعض المؤسسات الحكومية والأهلية في المحافظة، وجمع غفير من أهالي الأطفال والمتطوعين المحليين والأجانب.

وتضمن الحفل عدة فقرات فنية تمثلت بلوحات دبكة شعبية وأغاني "الهيب هوب" وعروض موسيقية وقصائد وطنية للأطفال، وغيرها من الفقرات الثقافية والترفيهية.

وفي مستهل الحفل رحب مدير عام جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي امجد الرفاعي بالحضور، مشيرا إلى أن افتتاح المخيم الصيفي الأول للأطفال، في قصر نابلس، جاء بهدف رسم البسمة على وجوه الأطفال، من خلال النشاطات الترفيهية والتثقيفية والرحلات والبرامج المتنوعة التي سيتم تنفيذها خلال شهر كامل.

وأكد الرفاعي أن قصر نابلس، تأسس بجهود شابة وبقلوب منتمية لنابلس، من خلال الشراكة ما بين جمعيتي نابلس وجرزيم للتنمية والتطوير المجتمعي، بهدف استرجاع دورها الريادي، وتعزيز التواصل الثقافي والفني لشاباتنا وشبابنا وأطفالنا وزهراتنا، وتطوير قدراتهم من خلال تنفيذ أنشطة وبرامج ثقافية وفنية وأدبية.

بدوره شكر محافظ نابلس اللواء جبرين البكري، طاقم قصر نابلس على جهوده ونشاطاته وفعالياته المختلفة، مؤكدا على دعمه للأنشطة الثقافية والإنسانية، خاصة المخيمات الصيفية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي كلمته دعا المحامي غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إلى الاهتمام بالطفل الفلسطيني، وتقديم الدعم لهذا الطفل في جميع المجالات، مثمنا جهود الطاقات الشابة القائمة على تنفيذ فكرة المخيم الصيفي والذي يعبر عن حسها الوطني والإنساني النبيل .

وأعرب احد المتطوعين الأجانب، المشاركين في المخيم الصيفي، عن سعادته لمشاركة الأهالي فرحة أطفالهم ومشاركتهم في هذه الفعالية، منوها إلى ضرورة إيصال صورة صادقة عن واقع الأطفال الفلسطينيين إلى العالم كله.

وقدمت فرقة "مشاعل فلسطين للفنون الشعبية" عدة لوحات شعبية راقصة على وقع أغاني التراث الشعبي الفلسطيني، تلتها فرقة وحدة الموسيقى في جمعية نابلس حيث قدم الأطفال أجمل المعزوفات برفقه مدير البرنامج الخارجي لمعهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى محمد فضل.

وألهبت فرقة الهيب هوب" تحت الرماد" روح الجماهير من الشباب والشابات، مقدمين ابرز أغاني الراب، والتي حملت رسائل إنسانية واجتماعية وتربوية ناقدة.

وفي ختام الحفل ألقى الطفل عبد الناصر أبو كشك، قصيدة "سجل أنا عربي"، بالإضافة إلى كلمة الأطفال والتي اثارث مشاعر الحضور لما تضمنته من كلمات شاعرية ورسائل إنسانية تصف حياة الأطفال وحقوقهم ورغبتهم بالحياة الكريمة.

وتولى عرافة الحفل كلا من المنسق الإعلامي لجمعية نابلس ثائر ثابت، ومنسقة العلاقات
العامة مها رواجبة.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">