جمعية الوداد تشرع في تنفيذ المرحلة الأخيرة من مشروع الدعم النفسي للأطفال

شرعت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي في تنفيذ المرحلة الأخيرة من فعاليات مشروع تحسين خدمات الدعم النفسي والاجتماعي المقدمة للأطفال في قطاع غزة، والممول من مؤسسة العون الإسلامي map-uk)).

وقال نعيم الغلبان رئيس جمعية الوداد "إن المشروع يهدف إلى رفع وعي الأهالي والأطفال بالمشكلات السلوكية والاجتماعية، وزيادة إدراكهم لأهمية الدعم النفسي والاجتماعي في مواجهة الاضطرابات الحياتية ومحاولة إيجاد حلول عملية ومنطقية لهذه المشاكل".

وأضاف أن المشروع يساهم أيضا في تقديم خبرات ومهارات تعمل على تمكين العاملين في الميدان من تقديم خدمات الدعم النفسي بطريقة مميزة وصحيحة.

بدورها قالت ايناس الخطيب منسقة المشروع "إن المرحلة الأخيرة تأتي استكمالا للمشروع، وذلك لتزويد الأطفال مهارات التكيف والتواصل مع المجتمع في ظل العديد من المتغيرات التي يعيش فيها الأطفال والأهالي".

وأضافت انه تم تنفيذ جلسات التفريغ الانفعالي والتنشيط ل(24) مجموعة من الأطفال من سن (6-12) سنة، وكان عدد المشاركين في كل جلسة (25) طفل من محافظتي غزة والشمال، بحيث تضمنت الجلسات المواضيع التالية (كيف أحمى نفسي، مكاني الأمن، القوة والضعف في جسمي، الخوف وإثارة، فنبنى قرية، ماذا يحدث لي عندما أكون غضبان، حزين، سعيد).

وأشارت الخطيب انه تم تنفيذ لقاءات توعية للأمهات بلغ عددها(16) لقاء ، تنوعت من خلالها المواضيع المطروحة حول "المشكلات السلوكية، كيف نحمى أطفالنا من المشكلات النفسية، طرق التعامل والتواصل مع الأبناء... الخ".

من جهتهم أكدن السيدات على مدى أهمية هذه اللقاءات ورغبتهن في تكرارها مرة أخرى بموضوعات جديدة تساعد الأم في التعرف على الآليات المناسبة لمساعدة أطفالها.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">