مركز يافا الثقافي يبدأ حملة "أبي اقرأ لي"

بدأ مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة للاجئين في محافظة نابلس حملة "أبي اقرأ لي"، التي تنفذها مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، بالتعاون والشراكة مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني. وذلك في قاعة مكتبة الطفل المتخصصة التابعة للمركز.

وروى كلٌ من تيسير نصر الله، رئيس مجلس إدارة المركز ، وفايز عرفات، مدير المركز مجموعة من قصص أدب الأطفال لعشرات الأطفال في مخيم بلاطة. وتهدف الحملة إلى تشجيع الآباء للقراءة وسرد القصص والحكايات لأبنائهم، إضافةً إلى تعزيز وإعادة إحياء عادة القراءة في المجتمع الفلسطيني، ولا سيما تعزيز عادة القراءة لدى الأطفال.

وتفاعل الأطفال مع القصص التي رواها نصر الله وعرفات، وعبروا عن سعادتهم بسماع قصص تروى للأطفال خصوصاً بعد انخفاض عادة قراءة القصص للأطفال من قبل آبائهم وأولياء أمورهم. هكذا وقد عقد مركز يافا الثقافي بتنفيذٍ من مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي في وقتٍ سابق دورة تدريبية لمجموعة من ضباط الشرطة الفلسطينية في محافظة نابلس، وذلك لتدريبهم على كيفية سرد الحكايات والقصص للأطفال.

جدير ذكره بأن هناك سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي يعقدها المركز، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، والتي تُعنى بمجال الأطفال والشباب والأدب وقراءة القصص والفنون وغيرها.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">