يوم صحي مفتوح لأطفال وشباب قرى الأغوار الوسطى

نفذت جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي، امس، يوماً مفتوحاً بعنوان" صحتنا لنا"، في حديقة مدرسة العقربانية، بمشاركة ما يقارب 200 من اطفال وشباب قرى الاغوار الوسطى، وذلك ضمن فعاليات مشروع تطوير واصلاح القطاع الصحي الفلسطينيFLAGSHIP الذي تنفذه الجمعية في المنطقة.

وتضمن اليوم المفتوح، العديد من الفقرات، التي تمثلت بعروض فرقة المهرجين، ومسابقات
ثقافية صحية، والرسم على الوجوه، والغناء، وفعاليات متنوعة حملت رسائل صحية حول مفاهيم التغذية السليمة، والعناية بنظافة الاسنان والجسم، وشرب الحليب وغيرها من الموضوعات الصحية.
وحضر اليوم المفتوح المنسقات المجتمعيات لمشروع اصلاح القطاع الصحي في المنطقة، ايمان تركمان ومنال بلاونة، ومنسق النشاطات في جمعية نابلس محمود جبجي، واعضاء مجلس العيادة المجتمعية الصحية، وبعض المتطوعين والمتطوعات، وحشد من الاهالي.

وفي سياق متصل، قدم الصحفي ثائر ثابت محاضرة تثقيفية تحت عنوان: " الشباب يبنون مجتمعاتهم بصحتهم"، وذلك بحضور عدد من طلبة وطالبات المدارس من منطقة الاغوار الوسطى.

واشار ثابت الى اهمية التركيز على قضايا واحتياجات الشباب الصحية، والتسليط عليها من خلال الاعلام، لاسيما في المناطق التي تعاني من تهميش واهمال.

واوصى الشباب والشابات بايصال صوتهم للجهات المعنية، وحل العقبات التي تواجههم في حياتهم اليومية، خاصة في مجال الخدمات الصحية والترفيهية وبناء القدرات الذاتية، بالاضاقة الى انه تم اقتراح تنفيذ حملة صحية شاملة في قرى الاغوار بعنوان" احنا بدنا نغير في بلدنا".

وفي ختام اليوم المفتوح تم توزيع رزم صحية وهدايا على اطفال روضتي الشهيد ابو عمار، والشهيد، وتقديم حقائب اسعاف اولي لكلتا الروضتين.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">