المنتدى الثقافي في بيت عنان ينظم رحلة تعليمية–ترفيهية لمدينة أريحا

نظمت دائرة المتطوعين بالمنتدى الثقافي اليوم وذلك ضمن برنامج " اعرف بلدك " رحلة تعليمية– ترفيهية لمدينة أريحا, استهدفت " 100" متطوع ومشارك من منطقة شمال غرب القدس .

حيث بدأت الرحلة بزيارة قصر هشام, واطلعوا على المكانة التاريخية للقصر وبنيته المعمارية الإسلامية من خلال الأعمدة والبوابات والساحات المتناثرة على جنباته.

وبعدها توجه المشاركين إلى البحر الميت , وبين احمد ربيع المتطوع بالمنتدى الثقافي خلال الرحلة عن أهمية البحر الميت من الجانب العلمي الذي يعتبر البحر الوحيد بالعالم الغني بالأملاح وخلوه من الكائنات المائية , وما يمتلك من موارد طبيعية علاجية للإنسان .ومن جانبه طلع ربيع المشاركين إلى ما يتعرض إليه البحر من سيطرة من قبل القوات الإسرائيلية واستنزاف بما فيه من موارد طبيعية . وتخللت الرحلة طرح أسئلة ثقافية على المشاركين تم من خلالها توزيع جوائز على الفائزين.

وبينت رزان منصور مسئولة دائرة المتطوعين بالمنتدى الثقافي بان هذه الرحلة تأتي بمناسبة مرور 10000 عام على وجود مدينة أريحا , وأكدت لما لهذه الرحلة من أثار ايجابية في التفريغ النفسي للمشاركين , وزيادة مخزونهم التعليمي والمعرفي بمدن ومناطق فلسطين.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">