القنصل العام البريطاني يزور مركز الميزان لحقوق الإنسان ويلتقي مدير المركز

التقى عصام يونس اليوم في مقر مركز الميزان لحقوق الإنسان بغزة اليوم الثلاثاء 23/11/2010 في القنصل البريطاني العام في القدس السير فنسنت فين، الذي يزور مدينة غزة للمرة الأولى منذ تعيينه قنصلا عاما منذ أسابيع.

وقد رحب السيد يونس مدير المركز بالقنصل العام متمنيا له التوفيق في عمله الجديد حيث أطلعه على أوضاع قطاع غزة ولاسيما الحالة الإنسانية الصعبة وحالة حقوق الإنسان لاسيما الحصار المفروض على القطاع والقيود المفروضة على حرية الحركة للأفراد والبضائع مؤكدا على أن الحصار هو عقاب جماعي يطال مختلف مناحي حياة الشعب الفلسطيني وعلى وجوب رفعه فورا مطالبا أوروبا بلعب دور سياسي ضاغط على دولة الاحتلال لوقف عدوانها على القطاع داعياً إلي عدم الاكتفاء بلعب دور الممول بل تجاوزه إلى الوفاء بالواجبات القانونية والأخلاقية والعمل على حماية السكان المدنيين وضمان تمتع الشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة.

وتطرق السيد يونس إلى الوضع القانوني للقطاع مؤكدا أن القطاع جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة وأن دولة الاحتلال ملزمة باحترام قواعد القانون الدولي ذات العلاقة لاسيما اتفاقية جنيف الرابعة للعام 1949.

كما أشار إلى أن الانقسام يساهم في زيادة تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية مطالبا بدعم جهود المصالحة بما يعزز وحدة الشعب الفلسطيني ونظامه السياسي ويضع حد لكثير من انتهاكات حقوق الإنسان.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">